16:30 GMT30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    هاجمت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الأحد 28 مايو/أيار، اعتراض مقاتلات صينية لطائرة استطلاع تابعة للبحرية الأمريكية.

    وأشارت البنتاغون، بحسب بيان المتحدث باسمها، غاري روس، إلى أن المقاتلات الصينية، اعترضت يوم الأربعاء الماضي طائرة استطلاع للبحرية الأمريكية، فوق بحر الصين الجنوبي، بطريقة "غير آمنة ومتهورة وغير احترافية".

    وتابع روس قائلا في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "ما زلنا نراجع الحقائق المتصلة بهذا الحادث، وسوف ننقل للحكومة الصينية بواعث قلقنا عبر القنوات المناسبة".

    وقال مسؤولون أمريكيون لوكالة رويترز إن: "التقارير الأولية تظهر أن طائرة الاستطلاع بي-3، كانت على بعد 240 كيلومترا جنوبي شرق هونغ كونغ بالمجال الجوي الدولي".

    وتابع قائلا "ثم نفذت المقاتلتان الصينيتان اعتراضا غير آمنا، وحلقت إحدى المقاتلتين أمام طائرة الاستطلاع الأمريكية بصورة مباشرة، ما قيد بصورة كبيرة قدراتها على المناورة".

    رد صيني

    وقالت بدورها وزارة الدفاع الصينية: "تلك الرواية الأمريكية لعملية الاعتراض غير دقيقة بالمرة".

    وتابعت قائلة "الطائرات الصينية كانت تعمل بأسلوب احترافي وآمن تماما".

    ومضت بقولها "على الجيش الأمريكي أن يتخذ خطوات لتفادي وقوع أنشطة مماثلة محفوفة بالخطر، خاصة وأن الجيش الصيني مصمم على حماية سيادته وأمنه".

    وتشكك الصين بشدة في أي نشاط عسكري أمريكي حول ساحلها ولاسيما في بحر الصين الجنوبي الغني بالموارد والتي تتنازع الصين ودول مجاورة من بينها الفلبين وفيتنام وماليزيا على السيادة علي أجزاء منه.

    وفي وقت سابق من الشهر الحالي اعترضت طائرتان صينيتان من طراز "سو30" طائرة أمريكية مصممة لرصد الإشعاع أثناء طيرانها في المجال الجوي الدولي فوق بحر الصين الشرقي.

    انظر أيضا:

    حادث خطير بين مقاتلات صينية وطائرة أمريكية
    نصيحة صينية أخيرة لكوريا الشمالية
    صحيفة صينية رسمية تحيي جهود الحكومة في مكافحة التجسس الأمريكي
    تدريبات لسفن صينية في مناطق متنازع عليها
    مقاتلات يابانية تعترض طائرة صينية بدون طيار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصين, أخبار أمريكا, طائرة استطلاع, اعتراض طائرة امريكية, اعتراض طائرة, وزارة الدفاع الصينية, البنتاغون, وزارة الدفاع الأمريكية, هونغ كونغ, الولايات المتحدة الأمريكية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook