05:35 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قالت وزيرة الداخلية البريطانية آمبر راد، اليوم الأحد، إن بريطانيا تحقق تقدما جيدا مع شركات التكنولوجيا للتوصل إلى فك شفرة رسائل بمن يشتبه أنهم متشددون.

    القاهرة-سبوتنيك. وأضافت رود، في مقابلة مع شبكة هيئة الإذاعة البريطانية  "بي بي سي"، "إننا نحقق تقدما جيدا مع الشركات، التي تطبق التشفير التام، بعضهم يتعاون بشكل أكثر إيجابية من الآخرين، ولكننا سنواصل البناء على ذلك".

    ولفتت رود أنها، "إنها تشعر بقلق بالغ من  شركات الإنترنت، التي تواصل نشر منشورات الكراهية، والتي تساهم في تطرف الناس في هذا البلد".

    واشتكت بريطانيا مرارا من أن شركات التكنولوجيا، لم تكشف ما يكفي من معلومات عن الرسائل المشفرة الخاصة بمن يشتبه أنهم متشددون غير أن شركات تكنولوجيا مثل واتساب، قالت إنها لا تستطيع اختراق التشفير التام بين طرفي الرسالة.

    كانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قد صرحت أمس السبت، بأن مسؤولي المخابرات باتوا يستبعدون إمكانية تعرض البلاد لهجوم آخر وشيك وذلك بعد التقدم الكبير الذي أحرزته الشرطة في التحقيق في الهجوم الانتحاري الذي استهدف حفلا غنائيا في مانشستر.

    وقالت ماي إن التطورات مفادها أن المركز المشترك لتحليل الإرهاب وهو الهيئة المستقلة التي تحدد مستوى الخطر قرر أنه يجب خفض مستوى التهديد من "حرج" ،الذي يعني أن هجوما قد يكون وشيكا، إلى "حاد".

    يذكر أن التفجير الإرهابي في مدينة مانشستر البريطانية وقع مساء يوم الاثنين الماضي، بواسطة انتحاري فجر نفسه خلال حفل غنائي للمغنية الأميركية أريانا غرانديه. ما أدى بحسب المعلومات الأخيرة إلى مقتل 22 شخصا وإصابة 120 آخرين بجروح، واعتبار عدد من المراهقين في عداد المفقودين.

    انظر أيضا:

    رئيسة وزراء بريطانيا تؤسس لجنة لمكافحة التطرف
    بريطانيا تواصل جهودها لإستعادة أنظمتها الإلكترونية المعطلة
    بريطانيا تطلق مقاتلتين في مهمة "الرد السريع"
    بريطانيا تعلن خفض خطر الإرهاب إلى "حاد"
    بريطانيا تستأنف الحملات الانتخابية وسط تأهب أمني
    روسيا تؤكد تضامنها مع بريطانيا في مكافحة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا, لندن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook