17:35 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    السيناتور جون ماكين

    ماكين: روسيا عدو أخطر من "داعش"

    العالم
    انسخ الرابط
    0 31503

    يعتبر السيناتور الأمريكي جون ماكين أن روسيا تشكل الخطر الأكبر على أمريكا من المنظمة الإرهابية "داعش". ويتأمل أن تكون هناك عقوبات جديدة ضد موسكو بعد نهاية عطلة مجلس الشيوخ.

    وقال عضو مجلس الشيوخ في مقابلة مع ABC

    التلفزيونية الاسترالية والإذاعة خلال زيارة قام بها الى كانبيرا: "أعتقد أن ما يفعله "داعش" سيء جدا وأنا قلق لما يحصل لإيمان المسلمين وأنا قلق بشأن الكثير من الأمور المتعلقة بهذا. لكن روسيا تحطم كل المبادئ الديمقراطية عن طريق محاولتها تغيير نتائج الانتخابات. ليس لدي أي دليل بأنهم نجحوا في ذلك ولكنهم حاولوا ومازالوا يحاولون تغيير حصيلة الانتخابات".

    وفقا لما قاله مؤخرا "روسيا حاولت التأثير على نتائج الانتخابات في فرنسا".

    ولم يأت بأي دليل أيضا "لذلك أعتبر فلاديمير بوتين، قد حطم أوكرانيا بدولة ذات سيادة التي تضغط على دول البلطيق" ثم أضاف السيناتور "أعد الروس تحدينا الأخطر".

    وقد اتهمت الاستخبارات الأمريكية سابقا روسيا في محاولة التأثير على الانتخابات الأمريكية في عام 2016. و في أواخر كانون الأول فرضت الإدارة الرئاسية لأوباما عقوبات لتسع شركات ومؤسسات روسية. وبما في ذلك ضد GRU و FSB

    جناية بسبب التدخل بالانتخابات والضغط على الدبلوماسيين الأمريكيين الذين كانوا يعملون في روسيا وقتها.

     وفي الوقت نفسه أعلن مجلس الشيوخ الأمريكي نيته ​​إجراء تحقيقات خاصة في هذه المسألة. ولم تقدم حكومة الولايات المتحدة أي أدلة على تورط الروس في هجمات القرصنة التي استهدفت التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية.

    ونفت روسيا مرارا هذه المزاعم، ودعا المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف أنه "لا أساس لها تماما." وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف متحدثا عن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات في الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا أن لم يكن هناك أي دليل يدعم ذلك أبدا.

    دعا الرئيس دونالد ترامب في بيان عن التدخل الروسي في الانتخابات بأنه "سخيف". وأوضح مرارا وتكرارا أن خصومه السياسيين-الديمقراطيين يحاولون أن يوجهوا الاتهامات للتشكيك بنتائج الانتخابات والتنصل من المسؤولية الخسارة.

    انظر أيضا:

    ماكين: ترامب يجب أن يلتقي بوتين عندما نكون "الأقوى"
    ماكين يدعو إدارة ترامب لوضع استراتيجية جديدة لحل النزاع في سوريا
    الكشف عن سبب زيارة ماكين السرية لسوريا
    الكلمات الدلالية:
    داعش, جون ماكين, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik