07:29 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    دونالد ترامب

    ترامب: كوريا الشمالية قللت من احترام الصين

    © AP Photo/ Alex Brandon
    العالم
    انسخ الرابط
    0 14511

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إن كوريا الشمالية تظهر عدم احترام كبير للصين حليفتها الرئيسية، بعد أن أطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى صباح اليوم، سقط في البحر قبالة سواحلها الشرقية.

    القاهرة — سبوتنيك. وأضاف ترامب في تغريده له على "تويتر" أن كوريا الشمالية "أظهرت عدم احترام كبير لجارتها الصين من خلال إطلاق صاروخ باليستي آخر، ولكن الصين تحاول جاهدة".

    وأجرت كوريا الشمالية، فجر اليوم الإثنين، تجربة صاروخية بالستية جديدة، فيما وصف بأنه تحد جديد للمجتمع الدولي وجيرانها على حد سواء، لاسيما اليابان التي شهدت هذه المرة منطقتها الاقتصادية في بحر اليابان سقوط الصاروخ الجديد، حسب ما أعلنته مصادر عسكرية.

    وكانت آخر مرة أجرت فيها كوريا الشمالية تجربة لإطلاق صاروخ باليستي في 21 أيار/ مايو الجاري، قبالة ساحلها الشرقي، وقالت، أمس الأحد، إنها اختبرت سلاحا جديدا مضادا للطائرات تحت إشراف الزعيم كيم جونغ أون.

    وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها تبحث مناقشة إصدار قرار جديد من مجلس الأمن مع الصين، وأن بكين الحليف الدبلوماسي الرئيسي لبيونغ يانغ تدرك أن الوقت محدود لكبح جماح برنامج الأسلحة الكوري الشمالي من خلال المفاوضات.

    وتشهد شبه الجزيرة الكورية توترا على خلفية التجارب النووية والصاروخية الكورية الشمالية والمناورات المشتركة الأمريكية الكورية الجنوبية، التي تعتبرها بيونغ يانغ تهديداً لأمنها.

    وزاد التصعيد بعد التهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بتبادل الضربات النووية والصاروخية، وتحريك قوة بحرية أمريكية بقيادة حاملة الطائرات "كارل فينسون" نحو المنطقة في 29 نيسان/ أبريل الماضي، وتهديدات بيونغ يانغ بإغراق الحاملة وضرب القواعد الأمريكية في كوريا الجنوبية واليابان وحتى بضرب الأراضي الأمريكية بصواريخ نووية.


    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    روسيا تدين الإطلاقات الصاروخية الجديدة من كوريا الشمالية
    اليابان والولايات المتحدة تتجهان لزيادة الضغط على كوريا الشمالية
    "قراصنة البحر الكاريبي" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    اخبار أمريكا, أخبار الصين, كوريا الشمالية, دونالد ترامب, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik