Widgets Magazine
12:21 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    القوات الأمريكية في أفغانستان

    روسيا: طائرات مجهولة تسقط أسلحة لـ"داعش"

    © AFP 2019 / Jimin LAI
    العالم
    انسخ الرابط
    3143
    تابعنا عبر

    علقت وزارة الخارجية الروسية على المعطيات حول أنشطة طائرات "مجهولة الهوية"، تقوم فعليا بتقديم المساعدة لمسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في أفغانستان.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية اليوم الثلاثاء: "نولي اهتماماً للتقارير المنتظمة حول الطلعات الجوية المنتظمة لطائرات "مجهولة" في أجواء مختلفة من الجمهورية الأفغانية الإسلامية، التي شوهدت وهي تقوم بتقديم المساعدة للمسلحين المحليين لتنظيم "داعش"، وعلى وجه الخصوص ووفقاً للسلطات المحلية في ولاية "جوزجان" في شهر أيار/ مايو وبثلاث ولايات شمالية مختلفة "جوزان، فارياب وساري بول" تم تسجيل حالات إسقاط لصناديق من الطائرة من دون علامات مميزة لأسلحة وإمدادات أخرى لمسلحي داعش".

    وأكد البيان، أنه "وفقاً لذلك فالسؤال الطبيعي الموجه لممثلي الناتو وأمريكا: ماذا يملكون معلومات عن ما يسمى الطائرات "المجهولة" في سماء البلاد، والتي تتمركز فيها وعلى مدى 15 عاماً على التوالي القوات العسكرية التابعة للولايات المتحدة الأمريكية والناتو، وسلاح الجو الأفغاني يفتقر للتكنولوجيا الجوية والأشخاص المؤهلين للقيام بالطيران؟".

    وأكدت الوزارة، أن الأمين العام لحلف الناتو ومدير الاستخبارات العسكرية الأمريكية، أعلنا غياب وجود أية دلائل حول هذا الموضوع.

    وتعاني أفغانستان، منذ أن سيطرت حركة "طالبان"، على مساحة واسعة من المناطق الريفية، تدهوراً أمنياً، إذ تشن الحركة المتشددة هجمات واسعة على المدن الأفغانية بغية توسيع نفوذها، في الوقت الذي يزداد فيه نفوذ ما يسمى تنظيم "داعش" الإرهابي.

    انظر أيضا:

    لأول مرة...آشوريو العراق يتلقون دعم التحالف ضد "داعش"
    مسؤول عراقي لـ"سبوتنيك": تركيا متورطة في دعم "داعش" وتخرق القانون الدولي
    خطة أمريكا في دعم "داعش"
    حسواني لـ"سبوتنيك": تركيا تريد تبرئة نفسها من دعم "داعش"
    فرنسا تطلب دعم الاتحاد الأوروبي لمكافحة "داعش"
    "الدفاع" العراقية لـ"سبوتنيك": دعم روسيا لسوريا يقطع إمدادات "داعش"
    مبعوث أمريكي يطلب من القيادة الأوزبكية دعم التحالف ضد "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على الإرهاب, أخبار أفغانستان, أسلحة, دعم داعش, تنظيم داعش, ناتو, التحالف الدولي, وزارة الخارجية الروسية, أفغانستان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik