20:58 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الملك سلمان وأردوغان

    الدفاع التركية: السعودية لم تبلغنا بإلغاء صفقة السفن الحربية

    © REUTERS/ Handout
    العالم
    انسخ الرابط
    121793126

    قال إسماعيل دمير، وكيل وزارة الدفاع التركية لشؤون الصناعات العسكرية، إن المملكة العربية السعودية لم تبلغ تركيا رسميا بإلغاء صفقة السفن الحربية التركية، مؤكدا على أن المشروع لا يزال مستمرا.

    ولفت دمير إلى اعتقاده بأن صفقة الأسلحة الأمريكية السعودية "لم تؤثر سلباً حتى الآن على صفقة بيع تركيا سفنا حربية إلى المملكة،" وفقا لتصريحات أدلاها لوكالة أنباء الاناضول التركية الرسمية، مضيفا بأن "الصفقة الأمريكية السعودية الأخيرة لم تنعكس سلبا علينا حتى الآن، ولم يأتنا أي رد سلبي من الجانب السعودي حول مشروعنا.. بل على العكس فإن المشروع مستمر، وهناك حديث بأنه سيستمر، بل إننا تلقينا أمس رسالة مباشرة بهذا الخصوص".

    جاء ذلك في رد لدمير على تقارير إعلامية تناولت ادعاءات حول إلغاء السعودية صفقة استيراد سفن حربية من تركيا عقب توقيع الرياض صفقة أسلحة ضخمة مع واشنطن خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة مؤخرا.

    وأشار المسؤول التركي إلى أن بلاده تواصل مباحثاتها عن كثب مع باكستان والسعودية بخصوص بيع سفن حربية من طراز "ميلغم" (MİLGEM)، ومروحيات (أتاك) التركية الصنع.

    وكانت صحيفة حرييت التركية الإثنين، قالت إن السعودية "ألغت أضخم صفقة عسكرية مع تركيا، وصرفت النظر عن طلب 4 سفن حربية من الصناعة التركية، بعدما أتمت المملكة الصفقة العسكرية الكبرى مع الولايات المتحدة، أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للملكة مؤخرا".

    انظر أيضا:

    تركيا ترفض مجددا دخول نواب ألمان إلى قاعدة إنجيرليك
    تركيا: لا توجد خطة واضحة لمعركة تحرير الرقة من قبضة "داعش"
    المساجد لن تكون للصلاة فقط في تركيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, أخبار تركيا, دبابات, سفن, صفقة أسلحة, وزارة الدفاع التركية, السعودية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik