23:58 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    سلمان يقلد ترامب وسام الملك عبد العزيز

    تغريدات الملك سلمان جعلته الأول بين زعماء العالم

    © REUTERS/ JONATHAN ERNST
    العالم
    انسخ الرابط
    0 113652

    كشفت دراسة حديثة أجراها المكتب الاستشاري "بورسون مارستلار" في جنيف، أن من بين القادة الأكثر تغريدا على موقع "تويتر" في العالم هو الملك سلمان بن عبد العزيز، إذ جاء متقدما بكثير على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إعادة نشر تغريداته.

    وذكرت الدراسة التي تحمل عنوان "تويبلوماسي"، وتخص حسابات "تويتر" لقادة الدول في العالم، وتجري كل سنة بين شهري نيسان/ أبريل وأيار/ مايو، أن دونالد ترامب يغرد على حسابه يومياً بل في كل ساعة ليلاً ونهاراً، وتم "الريتويت" أو إعادة نشر تغريداته 13 ألف مرة بشكل وسطي، في حين بلغ حجم تغريدات الملك سلمان 10 تغريدات يومياً، والريتويت عليها 150 ألف مرة، الأمر الذي جعله يحتل المرتبة الأولى متفوقاً على ترامب.

    وأوضحت الدراسة أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كانت الوحيدة من بين القادة الذين حضروا قمة السبع الكبار ولكنها لم تغرد على "تويتر". بحسب ما ذكرته "عكاظ" السعودية.

    يذكر أن المكتب الاستشاري الذي أشرف على الدراسة، قام بتحليل 856 حساباً رسمياً وشخصياً لقادة الدول والحكومات في حوالي 178 بلداً.

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    الملك سلمان يوجه رسالة بمناسبة حلول شهر رمضان
    ماذا قال مسلمو السويد للملك سلمان عن مصافحة ميلانيا ترامب
    ترامب ينقل رسالة من الملك سلمان إلى نتنياهو...ماذا جاء فيها
    ترامب عن دول الخليج...لن نجعلهم يعيشون ملوكا ونحن لا (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الملك سلمان, ترامب, تغريدات, تويتر, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, سلمان بن عبد العزيز, المملكة العربية السعودية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik