09:22 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    دونالد ترامب

    ترامب يعرض المساعدة على ماي في التحقيق بالهجمات الإرهابية في لندن

    © AP Photo/ Matt Rourke
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21

    أعلن المكتب الصحفي للبيت الأبيض، أن الرئيس دونالد ترامب، اتصل مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، على خلفية وقوع الهجمات الإرهابية في لندن وعرض المساعدة في التحقيق في الجرائم.

    واشنطن — سبوتنيك. وجاء في البيان "تحدث الرئيس دونالد ترامب، اليوم مع رئيسة الوزراء البريطاني تيريزا ماي. وأعرب الرئيس عن تعازيه بشأن الهجمات الإرهابية الوحشية يوم 3 حزيران /يونيو في وسط لندن. وأشاد بالاستجابة البطولية للشرطة وغيرها من خدمات الطوارئ وعرض دعم حكومة الولايات المتحدة الكامل في التحقيق وتقديم مرتكبي هذه الأعمال الشنيعة إلى العدالة".

    وكانت شرطة لندن قد أعلنت، أن قوات الأمن قتلت ثلاثة من الإرهابيين المفترضين، الذين ارتكبوا هجومين في العاصمة البريطانية ليلة الأحد.

    و تعتقد الشرطة، أن ستة أشخاص قتلوا وما لا يقل عن 20 جريحا نقلوا الى ستة مستشفيات في لندن.

    هذا ووصفت الشرطة البريطانية رسميا الهجومين على جسر لندن و سوق بورو بالعملين الإرهابيين، وأن الحادث الذي وقع في فوكسهول لا علاقة له بهما.

    وذكرت الشرطة، مساء يوم السبت، أن حافلة صغيرة دهست عددا من الأشخاص على جسر لندن. وأفادت الشرطة أيضا بوقوع حادثة أخرى في أحد أسواق المدينة بورو حيث تعرض عددا من الأشخاص لطعن بالسكين. وحادث ثالث في منطقة فوكسهول.

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    الكلمات الدلالية:
    محاربة الإرهاب, تقديم المساعدة, هجمات إرهابية, تيريزا ماي, ترامب, لندن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik