Widgets Magazine
17:47 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مقر الناتو الجديد

    الجبل الأسود تنضم رسميا إلى الناتو

    © REUTERS /
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    0 10
    تابعنا عبر

    قام وزير خارجية جمهورية الجبل الأسود، سيردجان دارمانوفيتش بتسليم وثيقة انضمام بلاده إلى الناتو إلى نائب وزير الخارجية الأمريكي توماس شينون، ومنذ هذه اللحظة أصبحت الجبل الأسود عضوا في الناتو بشكل رسمي.

    واشنطن — سبوتنيك. ووفق معاهدة الحلف فإن انضمام بلد إلى الحلف يجري عبر تسليم البلد إلى حكومة الولايات المتحدة وثيقة الانضمام.

    وفي سياق متصل أعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، عن أسف موسكو لمواصلة نهج "هستيريا معاداة روسيا" في الجبل الأسود، مؤكدة أن روسيا تحتفظ بحق الرد على أساس المعاملة بالمثل.

    وجاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية، اليوم: "في الخامس من حزيران/ يونيو تجري في واشنطن إجراءات رسمية بشأن الانتهاء من عملية انضمام الجبل الأسود إلى الناتو".

    وأضاف البيان أن "هستيريا معاداة روسيا المستمرة في الجبل الأسود هي فقط مخيبة للأمل بالنسبة لنا. وفي ضوء النهج العدائي لسلطات الجبل الأسود، يحتفظ الجانب الروسي لنفسه بحق الرد على أساس المعاملة بالمثل. في السياسة، كما في الفيزياء، كل عمل يولد ردة فعل"، مؤكدا أن المسؤولية تقع على عاتق جمهورية الجبل الأسود.

    وقالت الخارجية في بيانها "نظرا لانضمام الجبل الأسود غير المبرر لتدابير الاتحاد الأوروبي ضد روسيا منذ آذار/مارس 2014، قامت روسيا باتخاذ خطوات مماثلة في آب/ أغسطس 2015".

    الموضوع:
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)

    انظر أيضا:

    سيناتور روسي: ترامب أشار إلى مكان الجبل الأسود في "الناتو"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, حلف الناتو, انضمام, الناتو, دبلوماسيين, الجبل الأسود
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik