23:13 GMT06 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    192
    تابعنا عبر

    أعلنت وكالة تسنيم الدولية الإيرانية للأنباء مقتل 7 أشخاص وإصابة العشرات، صباح اليوم الأربعاء، 7 يونيو/ حزيران، في إطلاق نار داخل مبنى البرلمان الإيراني وسط العاصمة طهران، مؤكدة احتجاز 4 رهائن عقب الهجوم على البرلمان.

    وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر إعلامية أن "7 أشخاص قتلوا حتى الآن في الهجوم على البرلمان"، مشددة على أنه لم يتم التأكد من هذه الحصيلة من مصادر رسمية بعد، وأكدت الوكالة أن أنباء ترددت حول "احتجاز المهاجمين لـ4 أشخاص كرهائن في أحد الطوابق بمبنى البرلمان.

    كما نقلت الوكالة عن مصادر، أن قوات الأمن تمكنت من قتل جميع المسلحين الذين أطلقوا النيران داخل مبنى البرلمان الإيراني، فيما أكدت وكالة مهر للأنباء أن "المسلحين داخل المجلس نفذت ذخيرتهم، والمعلومات تقول إنهم كانوا يرتدون أحزنة ناسفة".

    ​وكانت وكالة تسنيم الإيرانية قالت إن 4 مهاجمين، اثنان بكلاشنيكوف واثنان بقنابل يدوية، تبادلوا إطلاق النار مع حراس البرلمان الإيراني، موضحة أن أحد المهاجمين الإرهابيين تمكن من الخروج من مبنى البرلمان وأطلق النار في مختلف الاتجاهات في الشارع المؤدي إلى مبنى البرلمان.

    #BREAKING#Iran shooting

    ​من جانبه، أعلن التليفزيون الإيراني، أن البرلمان يواصل جلسته بطريقة طبيعية رغم الهجوم، وتقوم الإذاعة ببث حيثيات الجلسة على الهواء مباشرة.

    وأفادت قناة "برس تي في" بأن أحد المهاجمين المحاصرين داخل مبنى البرلمان الذي تحاصره القوات الأمنية فجر نفسه.

    انظر أيضا:

    إيران تحاول حل مشاكل التحالف الإسلامي الموجه ضدها
    إيران مستعدة لدعم قطر بدلا من السعودية
    إيران تدعو جيرانها لحل الخلافات
    إيران تطرح عطاء حقل آزادجان النفطي "خلال أيام"
    الكلمات الدلالية:
    قوات أمنية, جرحى, حادث إرهابي, إطلاق نار, أخبار إيران اليوم, أخبار العالم, البرلمان الإيراني, طهران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook