15:54 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أبلغت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون لاين، نظيرها التركي فكري إيشق، بانسحاب القوات الألمانية من قاعدة إنجرليك الجوية التركية.

    أنقرة — سبوتنيك. وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، مساء اليوم الأربعاء، بأن وزيرة الدفاع الألمانية أبلغت الوزير إيشق هاتفيا، بقرار بلادها الانسحاب من قاعدة إنجرليك الجوية، وأشارت إلى أن ألمانيا ستبلغ تركيا لاحقا بخطة الانسحاب من القاعدة.

      وقدمت الوزيرة  فون لاين، الشكر لوزير الدفاع التركي على استضافة القوات الألمانية في قاعدة إنجرليك الجوية.

    وأكدت الوزيرة أن قرار  بلادها بالانسحاب من القاعدة "قرار اضطراري". وأشارت إلى أن برلين "ستبلغ تركيا لاحقا، بخطة الانسحاب من القاعدة".

    ومن جانبه، أكد الوزير إيشق، وفقاً للبيان، "أن أنقرة ستبدي حرصا بالغا لتتم عملية انسحاب القوات الألمانية من القاعدة،  بشكل لا يعيق الكفاح ضد "داعش".

    وصادقت الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء رسميا، على سحب القوات الألمانية المتمركزة في قاعدة إنجرليك الجوية التركية، ونقلها إلى قاعدة "الأزرق" في الأردن.

    وكانت أنقرة قد حظرت زيارة عدد من النواب في البرلمان الألماني لقاعدة إنجرليك الجوية، بسبب منح السلطات الألمانية حق اللجوء السياسي لعدد من العسكريين الأتراك، تتهمهم الحكومة التركية بالضلوع في محاولة الانقلاب التي جرت منتصف تموز/ يوليو الماضي.

    انظر أيضا:

    جاويش أوغلو: إذا قررت ألمانيا الانسحاب من قاعدة إنجرليك فهذا شأنها
    وزير الخارجية التركي: نملك الصلاحية لإغلاق قاعدة إنجرليك
    أنقرة تلمح إلى إجلاء قوات التحالف من إنجرليك
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook