Widgets Magazine
14:26 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    ترامب

    طلبات للتحقيق في استخدام ترامب وإدارته تطبيقات رسائل نصية سرية

    © REUTERS / CARLOS BARRIA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    دعا عضوان ديمقراطيان في مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء، إلى تحقيقات على مستوى الحكومة بشأن استخدام إدارة الرئيس دونالد ترامب تطبيقات رسائل نصية سرية عبر الهاتف، وما إذا كان مسؤولون يتجاهلون أو يؤجلون الرد على طلبات إشراف من الكونغرس.

    طلب توم كاربر السناتور عن ولاية ديلاوير، وكلير ماكاسكيل السناتور عن ولاية ميزوري، وكلاهما عضو بارز في لجنة شؤون الأمن الداخلي والحكومة، من المفتشين العموميين في 24 وكالة وإدارة تنفيذية بالتحقيق فيما إذا كان مسؤولون يستخدمون تطبيقات لأغراض العمل تجعل من الصعب تتبع الاتصالات. وكتب الاثنان في رسالة أن هذه التطبيقات تقوم بتشفير الرسائل النصية ثم مسحها على الفور بعد قراءتها وهو ما قد يخالف قوانين الاحتفاظ بسجلات الحكومة، بحسب "رويترز".

    ورغم أن الجمهوريين يسيطرون على مجلسي الشيوخ والنواب فإنه لا يزال بإمكان الديمقراطيين أن يطلبوا من المفتشين العموميين، وهم مفتشون محايدون يشرفون على عدد من المكاتب الاتحادية، التحقيق في قضايا بعينها.

    كما طلبا من المفتشين العموميين النظر فيما إذا كان مسؤولون في إدارة الرئيس الجمهوري يصدرون تعليمات لموظفي الوكالات الحكومية بتجاهل طلبات الحصول على معلومات من ديمقراطيين في الكونغرس.

    واعترض أعضاء في الحزبين بعد أن قالت الإدارة إن الوكالات ليست مضطرة لتلبية طلبات من ديمقراطيين بارزين في لجان بالكونغرس.

    ويخشى ديمقراطيون وجماعات المصالح العامة من أن تخفي إدارة ترامب معلومات مهمة بشأن مخالفات وتحاول إسكات منتقدين محتملين. كما يشعرون بالقلق من مواقع التواصل الاجتماعي حيث ينشر ترامب تغريدات قبل أن يمسحها في وقت لاحق.

    ورفض مكتب المفتش العام بوزارة العدل مايكل هورويتز، الذي يقود مجلس المفتشين العموميين الاتحاديين التعقيب على الرسالة. ولم يرد البيت الأبيض على طلبات للتعقيب.

    انظر أيضا:

    لأول مرة منذ 25 عاما...واشنطن لم تهنئ موسكو بعيد "يوم روسيا"
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار ترامب, أخبار أمريكا, تطبيقات رسائل نصية سرية, تحقيق, الكونغرس, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik