09:10 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الجيش النيجيري في شمال النيجر

    سلطات النيجر تنقذ أكثر من مئة مهاجر في الصحراء الكبرى

    © AFP 2018 / ISSOUF SANOGO / FILE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قالت سلطات النيجر، اليوم الأربعاء، إنها أنقذت أكثر من مئة مهاجر في الأسبوع الماضي، بعد أن تركهم مهربون في الصحراء الكبرى أثناء محاولتهم العبور إلى ليبيا المجاورة

    النيجر محطة على طريق المهاجرين المتجهين إلى أوروبا. ويعتقد بعض الخبراء أن عددا أكبر من المهاجرين يلقون حتفهم في الصحراء مقارنة بالبحر.

    وقال المسؤول المحلي فاتومي جودو، إن جنودا من الجيش أنقذوا 25 مهاجرا، صباح اليوم الأربعاء، قرب بئر في شمال النيجر، لكن لم يتضح بعد جنسياتهم.

    وقال جوسيبي لوبريتي، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في النيجر، لـ"رويترز"، إن أعضاء من المنظمة ووحدة عسكرية أنقذوا 92 مهاجرا آخرين معظمهم من النيجر.

    وأشار لوبريتي إلى أن أحد المهاجرين توفي بعد وقت قصير من الوصول إلى منشأة لمنظمة الهجرة الدولية في بلدة ديركو في شمال شرق البلاد. وستنقل البعثة باقي المهاجرين قريبا إلى أجاديز في وسط النيجر قبل أن يتم تسليمهم في النهاية إلى بلادهم.

    ووعدت دول أوروبية النيجر بعشرات الملايين من الدولارات لمكافحة تهريب البشر. وقالت منظمة الهجرة، في أبريل/ نيسان، إن عدد المهاجرين الذين يعبرون النيجر للوصول إلى ليبيا انخفض منذ العام الماضي لأسباب أبرزها الحملات الأمنية الحكومية.

     

    انظر أيضا:

    النيجر تسحب سفيرها في قطر
    وزارة الداخلية الإيطالية تنشأ مراكزا للاجئين في النيجر والتشاد
    هجوم على مركز أمني في النيجر يقتل 7 من رجال الشرطة
    جريمة بشعة جديدة لبوكو حرام في النيجر
    مقتل شرطي وإصابة اثنين في هجوم على سفارة النيجر في مصر
    الكلمات الدلالية:
    إنقاذ, المهاجرين, النيجر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik