02:43 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، أن وزراء خارجية دول "بريكس، سوف يبحثون خلال اجتماع بكين القادم، النزاعات الدولية الحادة، بما في ذلك أزمات الشرق الأوسط وأفريقيا، والأزمة السورية والأفغانية، وكذلك قضايا مكافحة خطر الإرهاب الدولي.

    موسكو — سبوتنيك. ويشار إلى أن لقاء وزراء خارجية دول بريكس سيعقد في18-19 يونيو في بكين، وسيرأس اللقاء وزير الخارجية الصيني.

    وقال الخارجية الروسية في بيان نشر على الموقع الرسمي: " سيتم التركيز خلال الاجتماع على مجموعة واسعة من المشاكل الأكثر إلحاحا لدعم السلام والاستقرار الدولي والاقتصاد العالمي، وقضايا التعاون والتنسيق ضمن نهج "بريكس" في الظروف الصعبة وخلال الاضطرابات العالمية. وسيتبادل الوزراء جهات النظر بشكل معمق حول مسألة تسوية النزاعات الدولية الحادة، بما في ذلك في سوريا والشرق الأوسط وأفغانستان وأفريقيا، وتكثيف العمل المشترك لمكافحة خطر الإرهاب الدولي".

    وأشار بيان الخارجية إلى أن "الخمس دول ملتزمة بمبادئ أن الأمن جزء لا يتجزأ، وتعزيز الاستقرار الدولي في جميع الأبعاد، فضلا عن حل الأزمات بشكل جماعي وعلى أساس السياسية والدبلوماسية، والتعامل بشكل مشترك مع التحديات والتهديدات العالمية الجديدة، في المقام الأول — الإرهاب الدولي".
    يذكر أن مجموعة "بريكس" التي تضم روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب أفريقيا ويبلغ إجمالي عدد سكانها 2.83 مليار نسمة، تعتبر قوة اقتصادية وسياسية هائلة.

    انظر أيضا:

    موقف الولايات المتحدة نحو "بريكس" يتغير.. وهذا هو الدليل
    المصرف الجديد للتنمية لمجموعة "بريكس" يوافق على استراتيجية التنمية
    مصرف التنمية التابع لـ"بريكس" قد يوافق على 3 مشاريع في روسيا
    "بريكس" نموذج إيجابي ينبغي النظر في تعميمه
    دول بريكس: أرقام وحقائق
    بوتين يدعو رجال أعمال دول "بريكس" إلى الأسواق الروسية
    قمة "بريكس" تفتتح رسميا في غوا
    بوتين يعلن تطابق مواقف "بريكس" تجاه سوريا والشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    جمهورية جنوب أفريقيا, الصين, البرازيل, الهند, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook