22:55 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    قتل صياد إيراني، مساء السبت، 18 يونيو/حزيران، بنيران خفر السواحل السعودية التي اتهمته بدخول المياه الإقليمية السعودية.

    واتهمت إيران، البحرية السعودية بإطلاق النار على صيادين إيرانيين في مياه الخليج، مما أسفر عن مقتل أحدهم، مؤكدة أنها تجري تحقيقاً للتأكد مما إذا دخل الزورقان فعلا إلى المياه السعودية، وذلك وفقاً لوكالة أنباء فارس.

    وقال مجيد آقا بابائي مدير شؤون الحدود في وزارة الداخلية الإيرانية، أن "قاربي صيد كانا يصطادان في الخليج الفارسي غيرت الرياح مسارهما، لكن خفر السواحل السعوديين أكدوا أنهما دخلا المياه السعودية وقتلوا أحد الصيادين".

    وأضاف "حتى لو كان القاربان دخلا المياه السعودية، فإنه لا يسمح لخفر السواحل بإطلاق النار. نحن في صدد التحقق مما إذا كان الزورقان قد دخلا فعلا المياه السعودية".

    يأتي هذا الحادث وسط توتر دبلوماسي في منطقة الخليج العربي وبين الخصمين إيران والسعودية اللذين قطعا علاقاتهما الدبلوماسية منذ كانون/ يناير 2016.

    ويشهد الخليج أيضا أزمة دبلوماسية غير مسبوقة منذ الخامس من حزيران/يونيو مع إعلان السعودية والإمارات والبحرين ودول أخرى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر على خلفية اتهامها ب"دعم الارهاب" والتقارب من إيران.

    انظر أيضا:

    إيران: نأمل أن تقتنع السعودية بالاستماع لصوت العقل
    تعليق لاذع من إيران على الصفقات التي وقعها ترامب مع السعودية
    السعودية: سوف نعمل كي تكون المعركة في إيران
    بعد قطيعة دبلوماسية...إيران تؤكد أنها ستجري مفاوضات مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, أخبار إيران, صيادين, المياه الإقليمية السعودية, زوارق إيرانية, العلاقات السعودية الإيرانية, أزمة جديدة, وزارة الداخلية الإيرانية, الحكومة الإيرانية, البحرية السعودية, الحكومة السعودية, مجيد آقا بابائي مدير شؤون الحدود في وزارة الداخلية الإيرانية, قطر, البحرين, الإمارات, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook