05:32 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني

    إيطاليا: علينا التعبير عن آرائنا تجاه قرارات أمريكا التي لا تتفق معنا

    © Sputnik . Kirill Kallinikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    انتقد رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة إزاء كوبا، واصفاً إياها بـ"الخطأ"، وعدّها ارتداداً لما قبل اتفاق آذار/مارس 2016، المُبرم بين إدارة الرئيس السابق باراك أوباما وكوبا.

    القاهرة — سبوتنيك.  وقال جينتيلوني، في مقابلة مع صحيفة "ريبابليكا" إن "التراجع عن الاتفاق غير العادي الذي أبرمه أوباما مع كوبا، يعد خطأً يماثل قرار الانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ".

    وشدّد رئيس الوزراء الإيطالي على أن "الولايات المتحدة الأمريكية ستبقى حليفة روما، على الرغم من الخلافات".

    وأضاف جينتيلوني أن "الولايات المتحدة الأمريكية ستبقى حليفاً رئيسياً لنا، لقد كانت كذلك وستبقى، لا أريد التخلي عن الديمقراطية والحرية، نحن بلد كبير، وعلينا التعبير عن آرائنا تجاه قرارات الإدارة الأمريكية التي لا تتفق معنا".

    وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال أمس، السبت، إن "السياسة الأمريكية الجديدة تجاه كوبا مؤسفة، وهي تعيد ذكريات حقبة الحرب الباردة من جديد".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن سياسة جديدة تجاه كوبا الجمعة الماضية، تتضمن حظراً يتعارض مع الدعوات الدولية لإنهائه، فيما تسمح لرجال الأعمال الأمريكيين المرتبطين بالفعل بكوبا بمواصلة أعمالهم.

    انظر أيضا:

    بعد الإبقاء على الحصار...كوبا ترد على واشنطن
    ترامب يلغي من طرف واحد صفقة الإدارة الأمريكية السابقة مع كوبا
    ترامب يهنئ كوبا بعيد الاستقلال
    أكثر من نصف الأمريكيين يعتقدون أن ترامب يتعامل مع روسيا بشكل غير صحيح
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة, أخبار إيطاليا, أخبار كوبا, العقوبات ضد كوبا, العقوبات الأمريكية, الحكومة الإيطالية, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, جنتيلوني, كوبا, إيطاليا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik