22:36 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الزعيم الشيشاني رمضان قاديروف

    صندوق "قديروف": إنجاز ترميم الجامعين الأموي بحلب وخالد ابن الوليد بحمص في عام 2018

    © Sputnik . Said Tzarnaev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن ممثل صندوق "أحمد قديروف" الاجتماعي الخيري في سوريا، توركو داوودوف، اليوم الأربعاء، أن أعمال إعادة ترميم الجامع الأموي في حلب وجامع خالد ابن الوليد في حمص ستنتهي في آب/أغسطس عام 2018، وسيتم افتتاحهما.

    دمشق — سبوتنيك. قال داوودوف، في حديث لـ"سبوتنيك"، اليوم: "في بداية هذا العام، خلال زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من الجمهورية العربية السورية إلى جمهورية الشيشان، أثناء لقاء مع رئيس الجمهورية رمضان قديروف، تم التوصل إلى اتفاق حول تقديم دعم في إعادة ترميم مسجدين، الجامع الأموي في حلب — وهو أقدم مسجد، الذي بني في عام 715، وجامع خالد ابن الوليد في حمص، وتم التوقيع على العقد، وبدأ العمل لتجديد الجامع الأموي في حلب. وسوف تكتمل الأعمال في غضون عام واحد، ويخطط لافتتاحه في آب/ أغسطس 2018 ".

    وأكد محاور الوكالة، أن رئيسة صندوق "أحمد حجي قديروف" الخيري الاجتماعي، إيماني قديروفا، تولي اهتماما كبيرا بالأيتام، سواء داخل روسيا أوالبلدان الأجنبية — في سوريا والصومال وغيرها، لحاجتهم للمساعدة والرعاية. وتجري حاليا مفاوضات لبناء دور للأيتام في سوريا، لم نحدد مكان معين بعد، ولكن نحن نخطط للبناء في حلب وحمص".

    من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الأوقاف في سوريا، أحمد سمير قباني، لـ"سبوتنيك": "أود أيضا أن أعرب عن امتناني لـ (الرئيس الشيشاني رمضان قديروف ومؤسسة قديروف) على المبادرة لإعادة ترميم الجامع الأموي في حلب، وجامع خالد ابن الوليد في حمص، وأيضا أشكرهم على إرسال هذه السلال الغذائية لأسر ضحايا الحرب".

    هذا وكان صندوق "أحمد قديروف"، قد أرسل في وقت سابق، مساعدات إنسانية إلى سوريا — تم إيصالها إلى محافظات مختلفة، تشمل الطحين والسكر، والأرز. وأشار الصندوق سابقاً، أنه بالإضافة لذلك، سيقوم ببناء دارين للأيتام في سوريا، مخصصتين لاستيعاب 500 طفل، وكذلك لإعادة ترميم المسجد الأموي القديم في حلب.

    انظر أيضا:

    قاديروف يوجه الدعوة لماكرون وميركل لزيارة الشيشان
    قاديروف: جامعة دمشق ستفتتح فرعا لها في غروزني
    قاديروف يوضح عمل الكتيبة الشيشانية في سوريا
    قاديروف: الغرب لا يهمه مساعدة سوريا وإنما يسعى للنيل من روسيا
    قاديروف: الضربة الأمريكية تعتبر تهديدا للأمن والسلام العالميين
    الكلمات الدلالية:
    جامع, سوريا, ترميم, رمضان قاديروف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik