04:39 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الرئيس السوري بشار الأسد يزور القوات الجوية الروسية المتمركزة في قاعدة حميميم

    صحيفة بريطانية: روسيا وجهت إشارة "الإصبع الأوسط" لأمريكا بدعوتها للأسد

    © Photo/ SyrianPresidency
    العالم
    انسخ الرابط
    1354

    نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بأن روسيا دعت الرئيس السوري بشار الأسد لزيارة قاعدة "حميميم"، تزامنا مع تحذيرات أطلقتها الولايات المتحدة مفادها "أن دمشق تستعد لتوجيه ضربة كيمائية".

    وأضافت الصحيفة "بأن روسيا وجهت دعوة "للدكتاتور" بشار الأسد لزيارة القاعدة، وبهذا وجهت موسكو "إصبعها الأوسط" لأمريكا.

    وأشارت الصحيفة لإطلاق الأمريكيين تحذيرا على أن الأسد يستعد لهجوم كيماوي جديد، وأن "القوة البوتينية" وجهت دعوة "للدكتاتور" لزيارة القاعدة الروسية.

    ونشر مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس السوري، بشار الأسد، يتفقد القاعدة الجوية الروسية في حميميم، وخلال جولته تفقد الأسد عددا من الطائرات والمقاتلات الروسية رافقه عدد من القادة العسكريين الروس من بينهم رئيس هيئة الأركان، الجنرال فاليري غيراسيموف.

    وجاء في بيان للبيت الأبيض بخصوص استعداد دمشق لتحضير هجوم كيميائي في سوريا، أن "الولايات المتحدة ترى تحضيرات محتملة لهجوم جديد باستخدام السلاح الكيميائي من قبل نظام الأسد، ما قد يؤدي إلى قتل جماعي للسكان المدنيين، بمن فيهم أطفال أبرياء. وهذه العمليات شبيهة بتلك التي جرت قبل الهجوم الكيميائي يوم 4 نيسان/أبريل عام 2017".

    وأضاف البيت الأبيض أنه "في حال شن الأسد هجوما جديدا باستخدام السلاح الكيميائي، سيؤدي إلى قتل جماعي، فإنه سيدفع ثمنا باهظا سوية مع قواته المسلحة".

    وكان الرئيس السوري بشار الأسد قام بزيارة إلى قاعدة حميميم العسكرية التي تتمركز فيها قوات جوية روسية، في اللاذقية شمال غربي البلاد، وكان في استقباله رئيس هيئة الأركان العامة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف.

    انظر أيضا:

    الأسد على متن مقاتلة روسية
    الرئيس الأسد: الشعب السوري لن ينسى وقوف أشقائه الروس إلى جانبه في هذه الحرب الوطنية
    بالفيديو...الرئيس السوري يزور قاعدة حميميم العسكرية
    الكلمات الدلالية:
    القوات الجوية الفضائية الروسية, بشار الأسد, حميميم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik