10:15 GMT27 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    تعتزم الولايات المتحدة، وضع معايير جديدة تلزم بها طالبي تأشيرة الدخول إليها من الدول الست التي شملها قرارات الحظر الأخيرة.

    وكانت الإدارة الأمريكية قد أعلنت قرارا تنفيذيا قيد الحصول على تأشيرة دخول من ست دول، وهي: اليمن، وليبيا، وسوريا، والسودان، وإيران، والصومال.

    ولكن وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، نشرت، اليوم الخميس 29 يونيو/حزيران، تقريرا أكدت فيه أن الولايات المتحدة تنوي إلزام طالبي تأشيرة الدخول من الدول الست بمعايير جديدة.

    وقالت الوكالة الأمريكية إنها حصلت على برقية من الخارجية الأمريكية بالإرشادات والتعليمات الجديدة، والتي تتطلب أن يكون لطالبي التأشيرة علاقة أسرية وثيقة أو صلة تجارية قوية مع الولايات المتحدة لمنحهم تأشيرة الدخول.

    وأشارت "أسوشيتد برس" إلى أن المعايير والإرشادات الجديدة، جاءت عقب قرار المحكمة العليا بإعادة العمل جزئيا بالقرار التنفيذي الذي سبق وأصدره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

    وستلزم الولايات المتحدة طالبي التأشيرة إثبات علاقة بأحد الوالدين أو الزوج أو الطفل أو الابن البالغ أو الابنة البالغة أو الصهر أو زوجة الابن أو الأخ بالولايات المتحدة لمنحه التأشيرة.

    وأشارت البرقية إلى أن العلاقات الأسرية الأبعد مثل "الأجداد والأحفاد والعمات والأعمام وغيرها من العلاقات الأسرية"، لا تعد علاقة وثيقة، ولن يسمح بمنح التأشيرة وفقا لها.

    انظر أيضا:

    إيران تبحث قرار "حظر السفر" الأمريكي وتعتزم الرد عليه بشكل مناسب
    المحكمة العليا الأمريكية تجيز أجزاء من حظر السفر الذي أصدره ترامب
    برلماني ليبي: حظر تصدير النفط الليبي للشركات المتعاقدة مع قطر محاولة لمنع تمويل الإرهاب
    ترامب يطلب من المحكمة مزيدا من الوقت للرد على دعاوى حظر السفر
    متع ومزايا كثيرة حرم منها السعوديين جراء حظر بلادهم الدخول إلى قطر
    النروج تسعى لفرض حظر على النقاب
    نقيب السياحيين المصريين يدعو "بوتين" لرفع حظر الطيران لمصر في "يوم روسيا"
    الكلمات الدلالية:
    الحصول على تأشيرة دخول أمريكا, أخبار ترامب, أخبار أمريكا, تأشيرة, حظر السفر, قرار ترامب, الخارجية الأمريكية, المحكمة العليا الأمريكية, دونالد ترامب, الصومال, إيران, اليمن, السودان, ليبيا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook