12:52 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    المكتب البيضاوي بالبيت الابيض

    تعرف على رواتب كبار موظفي البيت الأبيض

    © AP Photo / Andrew Harnik
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    نشر البيت الأبيض قائمته السنوية برواتب كبار موظفيه والتي احتوت على 22 شخصًا من بينهم شون سبايسر الناطق باسم البيت الأبيض و كيلين كونواي، مستشارة ترامب، وغيرهم، وفيما يلتي نعرض رواتب أبرز هؤلاء الموظفين حسبما ذكرتها صحيفة إندبندنت البريطانية.

    تساوى راتبا كل من شون سبايسر وكيلين كونواي، حيث يحصل كل منهما على 179,700 دولار أمريكي، وحصل على الراتب ذاته كل من راينس بريبس، كبير موظفي البيت الأبيض وستيفن ميلر المستشار السياسي لترامب.

    ويحصل كيث شيلر، قائد الحرس الخاص لترامب منذ مطلع الألفينات، راتب 165 ألف دولار، وهو يعمل حاليًا رئيس مكتب عمليات المكتب البيضاوي.

    ومن بين الملاحظات على توزيع الرواتب في البيت الأبيض وجود تفاوت بين رواتب الرجال والنساء، فمن بين فئة الرواتب الأعلى في البيت الأبيض لا يوجد سوى 6 سيدات فقط، وليس من بينهم أفراد عائلة ترامب، إذ أن إيفانكا ترامب وزوجها لا يتقاضيان راتبًا نظير عملهما في البيت الأبيض.

    وأفاد تقرير اقتصادي بأنه على الرغم من أن المتوسط العام لرواتب موظفي البيت الأبيض ازداد مقارنة بما كان عليه في عهد أوباما، إلا أنه من الواضح بخس حق السيدات العاملات به مقارنة بالرجال، إذ أن متوسط أجور الموظفات يبلغ 84,500 دولار في حين أن متوسط أجور الرجال يبلغ 105 ألف.

    انظر أيضا:

    مذيعان أمريكيان يتهمان البيت الأبيض بالضغط عليهما بسبب الهجوم على ترامب
    البيت الأبيض: ترامب يلتقي بوتين على هامش قمة العشرين
    البيت الأبيض يتهم دمشق بالتحضير لهجوم كيميائي
    البيت الأبيض قلق من العقوبات الجديدة ضد روسيا
    الرئيس الفلسطيني يلتقي مع كبير مستشاري البيت الأبيض
    البيت الأبيض يضغط لتخفيف العقوبات عن روسيا
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, موظفين, رواتب, البيت الأبيض, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik