11:49 19 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    الجمجمة والمال

    انخفاض ثروة أصحاب المليارات الروس نحو 74 مليون دولار منذ بداية العام الحالي

    © Fotolia/ Comugnero Silvana
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    كشف تصنيف "بلومبرغ" لأصحاب المليارات، اليوم الإثنين، أن إجمالي حجم ثروة المليارديرات الروس انخفض بمحصلة قدرها 74 مليون دولار خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

    موسكو- سبوتنيك. ووفقا للتصنيف، فإن أغنى رجل في روسيا الاتحادية هو المساهم الرئيس في "سيفيرستال" أليكسي مورداشوف، الذي انخفضت ثروته منذ بداية العام بمقدار 1.11 مليار دولار، إلى 15.8 مليار دولار.

    في حين انخفض رأسمال رئيس شركة "نوفاتيك"، ليونيد ميخيلسون، الذي تراجع أمام مورداشوف، منذ بداية العام الحالي، بمقدار 1.5 مليار دولار إلى 15.8 مليار دولار.

    وانخفضت ثروة رئيس مجلس إدارة "نوريلسك نيكل"، فلاديمير بوتانين، بنحو 1.08 مليار دولار، إلى 15.5 مليار دولار.

    على صعيد آخر تمكن رئيس شركة "رينوفا" والمساهم الرئيس فيها، فيكتور أكسيلبيرغ من رفع حجم رأسماله في الفترة المذكورة بمقدار مليار دولار — إلى 15.2 مليار دولار، وأيضا ميخائيل فريدمان، رئيس اتحاد الشركات (الكوتسورتيو) "ألفا غروب"، تمكن من رفع حجم ثروته بمقدار 857 مليون دولار، حيث تقدر ثروته بـ 14.1 مليار دولار.

    كما ضمت قائمة أول مئة من أغنى الأشخاص في العالم، مؤسس شركة "يو إس إم هولدينغز" القابضة أليشر عثمانوف، ورئيس مجلس إدارة مصنع نوفوليبيتسكي للحديد والصلب، فلاديمير ليسين. وتبلغ ثروة عثمانوف حاليا 14 مليار دولار (الزيادة بمقدار 1.05 مليار دولار)، وليسين 14.1 مليار دولار حجم ثروته حالياً (الزيادة بمقدار 1.03 مليار دولار).

    كما ارتفع حجم الثروة لدى ميخائيل بروخوروف ورومان أبراموفيتش، بـ288 و176 مليون دولار، على التوالي.

    ومع ذلك انخفض حجم الثروة لدى رئيس "لوك أويل"، فاغيث ألكبيروف بمقدار 1.22 مليار دولار ومالك "فولغا غروب" غينادي تيمتشينكو — بـ 1.50 مليار دولار.

    ويذكر أن مؤشر تصنيف "بلومبرغ" للمليارديرات يتم احتسابه، بناء على تقويم قيمة الأسهم وبيانات تقارير الشركات التي يملك المليارديرات مجموعات الأسهم فيها، وبالنسبة إلى بعض الشركات يتم احتساب المؤشر على أساس معدل إجمالي القيمة السوقية لكافة أسهم الشركة العامة بالنسبة إلى معدل " إي بي أي تي دي أي" أي" (العائد قبل احتساب الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك) أو معدل سعر السهم بالنسبة للعائد على السهم.

    انظر أيضا:

    ملياردير أمريكي يكشف سر وجود الفضائيين على كوكب الأرض
    ملياردير نرويجي يقرر التبرع بمعظم ثروته
    ملياردير سويدي يعرض 5 ملايين دولار لمن يقوم بهذه المهمة
    الجميع يتمنى أن يكون لديه هذا المدير...ملياردير يهدي موظفيه سيارات وشققا
    الكلمات الدلالية:
    انخفاض, ثروة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik