17:49 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    محادثات أستانا

    رئيس الوفد الروسي: مزاج مشاركي "أستانا-5" إيجابي على الرغم من الصعوبات

    © AFP 2019 / Kirill Kudryavtsev
    العالم
    انسخ الرابط
    مفاوضات "أستانا 5" (37)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح رئيس الوفد الروسي في محادثات "أستانا-5" للتسوية السورية، ألكسندر لافرينتيف، اليوم الثلاثاء، بأن مزاج المشاركين في الجولة إيجابي، على الرغم من بعض الصعوبات المتعلقة بمناطق تخفيف التوتر، وعلى وجه الخصوص، ترسيم حدود هذه المناطق.

    موسكو — سبوتنيك. في التطرق إلى موضوع عقد اجتماع مع وفد المعارضة السورية، قال لافرينتيف: " كما تعلمون، لقد وصل إلى هنا وفد للمعارضة يضم 9 ممثلين عن مجموعات المعارضة، ونحن نخطط لعقد لقاء معهم غدا، والاستماع إلى تصورهم فيما يتعلق بالتوصل إلى اتفاقيات مع الحكومة المركزية، وأيضا معرفة ما إذا كان لديهم أية أفكار بشأن الحد من شدة المواجهة، وسنأخذ كل هذا بعين الاعتبار في عملنا".

    هذا ومن المخطط أن تعمل الأطراف المشاركة في محادثات أستانا، خلال جولة 4-5 تموز/ يوليو، على تنسيق ترسيم حدود مناطق خفض التوتر وصياغة الوثائق التي ستحدد قواعد عمل قوات الرقابة على نظام تخفيف التصعيد ووضع القواعد التنظيمية لعمل مركز للتنسيق.

    يذكر أن الجولة الرابعة من محادثات أستانا، حول سوريا قد جرت في 3-4 أيار/ مايو الماضي، وأسفرت عن اعتماد الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا (روسيا وتركيا وإيران) مذكرة تفاهم حول إقامة 4 مناطق لخفض التوتر ولمدة 6 أشهر، دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 6 أيار/ مايو 2017، وتهدف إلى تخفيف العنف والحفاظ على وحدة وسلامة أراضي سوريا.

    الموضوع:
    مفاوضات "أستانا 5" (37)

    انظر أيضا:

    لافرينتيف: وقف الأعمال القتالية في 4 مناطق بسوريا ابتداء من 6 مايو
    لافرينتيف: الحوار السوري – السوري المباشر مازال بعيدا
    الكلمات الدلالية:
    لقاء, المعارضة السورية, وقف إطلاق النار, منصة أستانا, رئيس الوفد الروسي لمفاوضات أستانا ألكسندر لافرينتييف, أستانا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik