04:03 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    وصف قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، السعودية بأنها "دولة إرهابية".

    وقال جعفري، في كلمة له بمناسبة تمديد بقائه في منصبه لثلاث سنوات جديدة، "نحن نواجه عدوا يفهم فقط لغة القوة، لذا لا يمكن أن نتحدث مع هذا العدو بلغة أخرى"، مشيراً، في الوقت ذاته، إلى أن المفاوضات لا تزال خياراً مطروحاً، وذلك وفقاً لوكالة أنباء فارس الإيرانية.

    وقال اللواء جعفري "إن النظام السعودي يتحول اليوم إلى نظام ارهابي في المنطقة، وأنا أؤيد رأي المسؤولين المحترمين أنه من الأفضل لهكذا أنظمة أن لا تسعى لتتحول إلى القوة الأكبر في المنطقة، لأن ذلك لن يؤدي إلا إلى فضيحتها، فضلا عن إرهاق نفسها والآخرين.

    وأضاف قائد الحرس الثوري الإيراني أن طهران وبحنكة القائد المعظم وبإسناد من الشعب، ومن خلال تخطيط القوات المسلحة وجهودها، أصبحت اليوم القوة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ولا يمكن لأحد أن يتحدى هذه المكانة، مشيراً إلى "أن الحرس الثوري أيضاً يسعى للسلام، لكن السلام لا يدرك ويستمر إلا إذا خشي العدو خوض حرب معنا وخاف من تبعاتها".

    انظر أيضا:

    إيران تطالب السعودية بالإفراج عن صيادين ودفع تعويض عن قتل بحار
    إيران تنفي ادعاءات السعودية باعتقال 3 من الحرس الثوري
    تعليق لاذع من إيران على الصفقات التي وقعها ترامب مع السعودية
    السعودية: سوف نعمل كي تكون المعركة في إيران
    إيران: نأمل أن تقتنع السعودية بالاستماع لصوت العقل
    الكلمات الدلالية:
    اخبار إيران, محمد علي جعفري, الحكومة السعودية, الحرس الثوري الإيراني, الحكومة الإيرانية, الشرق الأوسط, العلاقات السعودية الإيرانية, مكافحة الإرهاب, تمويل الإرهاب, أخبار السعودية, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار إيران, مفاوضات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook