01:24 GMT13 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    قمة "مجموعة العشرين" في هامبروغ_2017 (82)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اليوم الجمعة، أن قادة قمة مجموعة "العشرين الكبار" التي تعقد في 7-8 تموز/يوليو، في هامبورغ الألمانية، سيدعون الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلى العودة لاتفاقية باريس للمناخ.

    موسكو — سبوتنيك.  وقالت ماي، خلال مقابلة مع قناة "بي بي سي" التلفزيونية "اعتقد أن المطالبة الجماعية للرئيس…ستتناول أهمية عودة الولايات المتحدة الأميركية إلى هذا الاتفاق، آمل أننا سنستطيع العمل والتوصل إلى هذا".

    وأكدت ماي أن الحديث يدور حول دراسة شروط الاتفاق نفسه "أمل أنهم سيستطيعون إيجاد طريقة للعودة إلى اتفاق باريس، اعتقد أن هذا مهم لنا جميعاً في كافة أنحاء العالم، اعتقد أن هذا ممكن".

    وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن، في 1 يونيو حزيران/يونيو الماضي، انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ، مشيراً إلى أن بلاده ستستأنف التفاوض للحصول على معاملة منصفة للمصالح الأميركية ولدافعي الضرائب.

    ويعتبر اتفاق باريس للمناخ أول اتفاق دولي شامل حول حماية المناخ، وقد تم التوصل إليه في 12 كانون الأول/ديسمبر عام 2015، في باريس، بعد مفاوضات طويلة بين ممثلين عن 195 دولة. ودخل هذا الاتفاق حيز التنفيذ في 4 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016، بعد موافقة كل الدول عليه، وضمنها الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

    ويحدد اتفاق باريس أهدافا طويلة الأجل لكل دولة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وهو السبب الرئيسي للاحتباس الحراري في الكرة الأرضية، ولا يشمل هذا الاتفاق التخلي عن موارد الطاقة وتقييد الانبعاثات الناتجة عن الغازات الحمضية. ولكن يلزم [الاتفاق] كل الأطراف الموقعة باعتماد تدابير وطنية تهدف إلى تقليص الانبعاثات، وتكييف المعدات التقنية مع تغيرات المناخ.

    الموضوع:
    قمة "مجموعة العشرين" في هامبروغ_2017 (82)

    انظر أيضا:

    أول مصافحة بين بوتين وترامب في إطار قمة "العشرين" (فيديو+صورة)
    بوتين: روسيا تعتزم دعوة الشركاء في مجموعة "العشرين" للتوحد في مكافحة الإرهاب
    ترامب يعلن عن انتظاره للقاء زعماء "العشرين" بمن فيهم بوتين
    بوتين يصل مدينة هامبورغ الألمانية للمشاركة بقمة "العشرين الكبار"
    بالصور...متظاهرون في هامبورغ يحملون لوحات معادية لاجتماع قمة العشرين
    بالفيديو...مظاهرة "الزومبي" ضد قمة "مجموعة العشرين"
    حقائق مثيرة للاهتمام حول قمة العشرين المرتقبة
    الكلمات الدلالية:
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, تريزا ماي, هامبورغ, ألمانيا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook