01:38 GMT29 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    وصف وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة، منظمة اليونسكو بأنها معادية للسامية، ومشينة وغير معتدلة، وأن قراراتها فاضحة.

    القدس — سبوتنيك. جاء رد ليبرمان عقب تصويت منظمة اليونسكو على قرار بإدراج مدينة الخليل الفلسطينية جنوب الضفة الغربية والحرم الإبراهيمي فيها على لائحة التراث العالمي.

    وأضاف ليبرمان في بيان صحفي صدر عن مكتبه " أي قرار يصدر من هذه المنظمة التي ليست لها أية صلة بالمنطقة لا يعني أن ذلك يقوض حقنا التاريخي في الحرم الإبراهيمي أو في البلاد أجمع".

    واتهم ليبرمان السلطة الفلسطينية بمواصلتها العمل على التحريض على إسرائيل وتشويهها في المحافل الدولية.

    من جانبه، دان رئيس حزب " البيت اليهودي " اليميني ووزير التربية والتعليم الإسرائيلي قرار اليونسكو، وقال "الصلة اليهودية بالخليل تعود إلى آلاف السنين ولن يتم قطعها بهذه الطريقة".

    وأعتبر وزير التعليم الإسرائيلي زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت في تصريح صحفي لـ"سبوتنيك" قرار اليونسكو بأنه مخيب للآمال ومحرج، ووجه اتهاماً للمنظمة بأنها تسعى إلى محو الدولة اليهودية من الخريطة.

    وأكد بينت على أن إسرائيل لن تتعاون مع منظمة اليونسكو طالما أنها تصر على شن هجمات سياسية على إسرائيل، بدلاً من كونها منظمة مهنية على حد قوله.

    هذا وعقب ‏الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، على القرار قائلا " إن المنظمة الأممية (اليونسكو) تواصل نشر الأكاذيب المعادية لليهود".

    انظر أيضا:

    إسرائيل تعتزم إنشاء مناطق عازلة في سوريا
    رئيس وزراء الهند يتوجه إلى إسرائيل كاشفا النقاب عن علاقات وثيقة
    ليبرمان: إسرائيل تفعل اللازم بشأن مصانع الأسلحة الإيرانية تحت الأرض في لبنان
    الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ستواصل المقاومة ضد إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    التراث, اليونسكو, الخليل, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook