18:02 23 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    بوروشينكو

    بوروشينكو يتعهد بإصلاحات جديدة بعد بدء سريان اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

    © Sputnik . Michail Palintshak
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    تعهد الرئيس الأوكراني، بيترو بورشينكو، اليوم الثلاثاء، ببدء مرحلة جديدة من الإصلاحات في البلاد بعد دخول اتفاق الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي في 1 أيلول/ سبتمبر، حيز التنفيذ.

    كييف — سبوتنيك. وكتب بوروشينكو، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "مجلس الاتحاد الأوروبي استكمل عملية تصديق اتفاق الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، ابتداء من تاريخ 1 أيلول /سبتمبر عام 2017، تبدأ مرحلة جديدة من مسيرتنا إلى الاتحاد الأوروبي، هذه مرحلة الإصلاحات العميقة والشاملة، التي تتطلب بذل أقصى الجهود واتحاد جميع فروع السلطات الأوكرانية، ورجال الأعمال والمجتمع المدني من أجل بناء مستقبل أوروبي أفضل للشعب الأوكراني".

    وأكد بوروشينكو أن الاتحاد الأوروبي سيساعد كييف بتنفيذ الإصلاح في البلاد ويخطط الأطراف لتنسيق الأعمال نحو هذا التوجه خلال قمة أوكرانيا والاتحاد الأوروبي التي ستعقد في كييف بين 12-13 تموز/يوليو.

    وأضاف بوروشينكو "غداً مع زعماء الاتحاد الأوروبي سننسق في كييف خلال القمة، كيفية ضمان الفعالية القصوى والتوصل السريع للأهداف الموجودة في الاتفاقية والانتقال إلى مرحلة جديدة من شراكتنا".

    وكانت برلمانات الدول الأعضاء الـ28 في الاتحاد الأوروبي، قد صادقت على اتفاقية الشراكة مع أوكرانيا، الموقعة في حزيران /يونيو عام 2014. إلا أن هولندا قررت بعد ذلك إجراء استفتاء عام في البلاد حول ضرورة الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، التي كانت نتائجه سلبية بالنسبة إلى كييف.

    ووافق البرلمان الهولندي في 30 أيار /مايو الماضي، وفقاً لنتائج التصويت في مجلس الشيوخ على اتفاق الشراكة، وصوت البرلمان لصالح مصادقة اتفاقية الشراكة والتجارة الحرة مع أوكرانيا، ويكون البرلمان الهولندي بذلك، آخر برلمان أوروبي يصدق الاتفاقية.

    انظر أيضا:

    مجلس الاتحاد الأوروبي يوافق على اتفاق الشراكة مع أوكرانيا
    محلل سياسي هولندي: على تركيا الانتظار سنوات حتى تدخل الاتحاد الأوروبي
    يلدريم: متمسكون بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي...ولكن لدينا خيارات أخرى
    تركيا ترفض دعوة البرلمان الأوروبي لتعليق محادثات انضمامها إلى الاتحاد
    هل ينجح الاتحاد الإفريقي في الاستقلال عن المانح الأوروبي؟
    الخارجية الإيرانية: الاتحاد الأوروبي لم يفرض عقوبات جديدة على إيران
    الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات الاقتصادية على روسيا رسميا لستة أشهر
    قرارات الاتحاد الأوروبي لتوطين اللاجئين لا يمكن تنفيذها بحلول الخريف
    الكلمات الدلالية:
    بيوتر بوروشينكو, كييف, الاتحاد الاوروبي, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik