02:29 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    البيت الأبيض

    البيت الأبيض يدرس مسألة إعادة ممتلكات الدبلوماسية الروسية

    © flickr.com/ Glenn Pope
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن نائب مساعد الرئيس الأمريكي، سيباستيان غوركا، اليوم الجمعة، بأن البيت الأبيض ينظر في إمكانية إعادة ممتلكات الدبلوماسية الروسية، "لإعطاء فرصة للتعاون".

    واشنطن — سبوتنيك. وأوضح غوركا موقف البيت الأبيض في مقابلة مع شبكة "سي أن أن"، بقوله، إننا نريد أن نعطي فرصة للتفاعل والتعاون مع روسيا.

    وأضاف نائب مساعد الرئيس "هذا يعود لحقيقة مفادها بأنه قد لا نملك فلسفة مشتركة، ولا وجهة نظر حكومية مشتركة للعالم ولكن هناك قضايا ذات الاهتمام المشترك".

    ونشرت صحيفة "إزفيستيا" في وقت سابق نقلا عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تخطط لطرد حوالي 30 دبلوماسيا أمريكيا وحجز بعض المقرات التي تملكها أمريكا في روسيا، ووفقاً لمعلومات الصحيفة، أن قرار واشنطن دفع الجانب الروسي لاتخاذ مثل هذه الإجراءات وعدم التراجع عنها لأن الأملاك الروسية هي رهن الاحتجاز منذ كانون الأول/ديسمبر عام 2016.

    هذا وفرضت إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما في نهاية كانون الأول/ ديسمبر عام 2016 مجموعة إجراءات ضد روسيا بسبب مزاعم حول التدخل في الانتخابات و"الضغط على الدبلوماسيين الأمريكيين" العاملين في روسيا، حيث حظرت واشنطن الوصول إلى اثنين من المجمعات السكنية أو ما يسمى "البيوت" الريفية الخاصة بالبعثة الدبلوماسية الدائمة لروسيا في نيويورك والسفارة الروسية في واشنطن، والتي تعتبر من الممتلكات الدبلوماسية الروسية، وبالإضافة إلى ذلك، تم إبلاغ 35 من الدبلوماسيين الروس بأنهم أشخاص غير مرغوب فيهم وطلب منهم مغادرة الأراضي الأمريكية.

    وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في بداية شهر حزيران/يونيو الماضي، أن موسكو قد تطالب واشنطن بتعويضات مادية بسبب الأضرار التي لحقت بها جراء حجز ممتلكات روسية بشكل غير قانوني.

    انظر أيضا:

    ترامب: سأدعو بوتين لزيارة البيت الأبيض
    البيت الأبيض: مشروع قانون العقوبات ضد روسيا وإيران خطر على السياسة الخارجية الأمريكية
    سناتور أمريكي: البيت الأبيض مرتبك...ونخسر معاركنا لأننا لا نملك استراتيجية
    مفاجأة تفجرها رواتب البيت الأبيض...كم تتقاضى إيفانكا ترامب وزوجها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, إعادة ممتلكات دبلوماسية, تعاون, البيت الأبيض, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik