13:01 18 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الشركة الأمريكية للطيران

    إدارة ترامب تستأنف ضد قرار محكمة جزئية يبطل جزءا من حظر السفر

    © AP Photo / Wilfredo Lee
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز، اليوم الجمعة، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب ستتقدم بطلب استئناف للمحكمة العليا لوقف قرار محكمة جزئية بشأن حظر السفر المؤقت الذي أصدره الرئيس بمنع استقبال مسافرين ولاجئين من ست دول ذات أغلبية مسلمة.

    وكانت المحكمة الجزئية أوقفت تطبيق الحظر على أجداد مواطنين أمريكيين ولاجئين تقوم وكالات إعادة التوطين بالنظر في حالاتهم. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

    وقال سيشنز في بيان إن الإدارة ستعود، "مضطرة وبشكل مباشر إلى المحكمة العليا" في محاولة لإلغاء قرار قاضي المحكمة الجزئية في ولاية هاواي يوم الخميس.

    وقيد قرار القاضي ديريك واتسون نطاق الحظر المؤقت الذي فرضته الإدارة الأمريكية على اللاجئين والوافدين من ست دول ذات أغلبية مسلمة.

    وكانت المحكمة العليا سمحت في الشهر الماضي بتطبيق الحظر لكنها استثنت منه "أناس لهم علاقات فعلية" بأشخاص أو كيانات أمريكية.

    ولم تفسر الإدارة الأمريكية الحكم بالشكل الملائم وقالت إن الحظر سينطبق على الأجداد وغيرهم من أفراد أسر الأمريكيين مما دفع هاواي لدعوة القاضي إلى توسيع التعريف ليحدد من يمكن أن يشملهم الحظر.

    وقال عمر جدوات المحامي في اتحاد الحريات المدنية الأمريكي الذي شارك في الطعن على الحظر "الحقيقة هنا هي أن تفسير الحكومة للأمر الذي أصدرته المحكمة العليا يتحدى الفطرة السليمة".

    وأضاف "هذا ما وجدته المحكمة الجزئية ولن تغير انتقادات وزير العدل للقرار هذا الواقع".

    وقال مستشار الأمن الداخلي بالبيت الأبيض توم بوسرت للصحفيين في وقت سابق اليوم الجمعة إن القرار يبدو "فضفاضا بدرجة كبيرة وسوف يزعجني إذا كان كما تردد عنه".

    انظر أيضا:

    بدء سريان حظر السفر إلى الولايات المتحدة
    إيران تبحث قرار "حظر السفر" الأمريكي وتعتزم الرد عليه بشكل مناسب
    المحكمة العليا الأمريكية تجيز أجزاء من حظر السفر الذي أصدره ترامب
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, مسلمين, دول, لاجئين, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik