17:17 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها تعتبر إيران دولة رئيسية في دعم الإرهاب.

    وفي تقرير صدر عن الخارجية ونشر على موقع الوزارة: "إيران تبقى دولة رئيسية داعمة للإرهاب في العام 2016، لأن المجموعات التي تدعمها إيران لا تزال قادرة على تهديد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها".

    وقال تقرير الخارجية الأمريكية، إن إيران ترفض تقديم قيادات من تنظيم القاعدة لديها للقضاء، مؤكدة أنها مازالت الداعم الرئيسي لحزب الله في لبنان.

    وكشف التقرير السنوي، الصادر عن الخارجية الأمريكية، أن ممولي الإرهاب في قطر ما زالوا يستغلون نظامها المالين لتنفيذ عملياتهم الإرهابية.

    وأضاف التقرير: "الوكالات الأمنية الأمريكية والقطرية تربطها علاقات قوية وبناءة" وشدد على أن قطر شريك كامل في التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش الإرهابي".

    يأتي ذلك، بعد ساعات من تصريح رئيس الحرس الثوري الإيراني الجنرال، محمد علي جعفري، الذي قال، إن على الولايات المتحدة أن تنقل قواعدها على بعد 1000 كلم من إيران إذا كانت تريد فرض عقوبات على طهران.

    وأضاف، خلال اجتماع مع قادة في الجيش، اليوم الأربعاء، 19 يوليو/تموز،: "إذا أرادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الدفاعات الإيرانية والحرس، فعليها أن تنقل قواعدها الإقليمية إلى مسافة حوالي ألف كم حول إيران وتدرك أنها ستدفع ثمناً باهظاً ليأ سوء حساب"، وفقا لما لوكالة تسنيم الإيرانية.

    انظر أيضا:

    الخارجية الإيرانية: العقوبات الأمريكية الجديدة أمر سخيف وبدون قيمة
    إيران تمتلك أدلة على دعم أمريكا المباشر لـ"داعش"
    أمريكا تدرس فرض عقوبات جديدة على إيران وروسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, أمريكا, وزارة الخارجية الأمريكية, وزارة الخارجية الإيرانية, الحرس الثوري الإيراني, العلاقات الأمريكية الإيرانية, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار أمريكا, أخبار إيران, دعم الإرهاب, تهديد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook