17:41 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    001
    تابعنا عبر

    قدم أعضاء بالكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي تشريعًا، يسعى لفرض عقوبات جديدة على جماعة حزب الله اللبنانية، متهمين إياها بالعنف في سوريا ونصب صواريخ على طول الحدود مع إسرائيل.

    ويسعى التشريع، الذي يمثل تعديلا لعقوبات قائمة على الجماعة، إلى زيادة القيود على قدرتها على جمع الأموال والتجنيد وزيادة الضغط على البنوك التي تتعامل معها واتخاذ إجراءات صارمة ضد الدول التي تدعمها ومنها إيران.

    وسيمنع التشريع كذلك أي شخص يتبين أنه يدعم الجماعة من دخول الولايات المتحدة، وسيلزم الرئيس بأن يرفع إلى الكونغرس تقريرا بشأن ما إذا كانت المؤسسات المالية الإيرانية تسهل التعاملات المالية للجماعة، وسيفرض عقوبات على الجماعة بسبب أنشطتها الإجرامية.

    ويشعر المسؤولون في لبنان بالقلق من أن المساعي الأمريكية لتوسيع نطاق العقوبات على حزب الله قد تضر بالصناعة المصرفية المهمة في البلاد؛ بسبب تأثير الجماعة الواسع النطاق في لبنان. وزاروا واشنطن للضغط على النواب في مايو/ أيار.

    لكن أعضاء الكونغرس وإدارة الرئيس دونالد ترامب، حريصون على الحد من نفوذ إيران وحلفائها في الشرق الأوسط، وفرضت الإدارة الأمريكية عقوبات جديدة على إيران هذا الأسبوع، بحسب "رويترز".

    انظر أيضا:

    "الإعلام الحربي" لـ "حزب الله": تقدم ملحوظ على جبهات جرود فليطة في القلمون الغربي (بالصور)
    الخارجية الكويتية: تصرفات حزب الله مع خلية العبدلي تدخل سافر
    "حزب الله" يعلن معركة الحسم ضد الإرهابيين في جرود عرسال
    حزب الله يوقف قصفه على مواقع مسلحي جرود عرسال ودخول وسيط للتفاوض
    إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء "مصانع صواريخ حزب الله الدقيقة"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار لبنان, أمريكا, أخبار العالم الآن, تشريعات, الكوتغرس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook