00:16 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف القدس... "غضب الأقصى" (79)
    0 10
    تابعنا عبر

    قال مسؤول أمريكي إن مبعوث الرئيس، دونالد ترامب، سيزور إسرائيل اليوم الاثنين 24 يوليو/تموز، في محاولة لنزع فتيل الأزمة المستمرة منذ أكثر من أسبوع في المسجد الأقصى.

    وقال المسؤول الأمريكي "إن الممثل الخاص للرئيس ترامب للمفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات، ذهب لإسرائيل الليلة الماضية لدعم الجهود المبذولة لتخفيف حدة التوتر في المنطقة"، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "أ.ف.ب".

    وتصاعدت الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها إسرائيل على المسجد الأقصى، وسط موجة غضب عربية وإسلامية واسعة. وقال مسؤولون إسرائيليون، أمس الأحد، إن إسرائيل لن تزيل البوابات المعدنية التي تم تركيبها حول الحرم القدسي، لكن قد يتم تقليص استخدامها.

    يأتي ذلك في وقت يعقد مجلس الأمن اجتماعاً طارئاً، اليوم الاثنين، في نيويورك، بطلب "مصري- فرنسي- سويدي" لبحث التوتر فى المسجد الأقصى.

    الموضوع:
    ملف القدس... "غضب الأقصى" (79)

    انظر أيضا:

    يلدريم: ننتظر من إسرائيل الرجوع عن خطأ إغلاق المسجد الأقصى بأسرع وقت
    اقتحام إسرائيلي واسع للمسجد الأقصى
    كاميرات حساسة وجسور وبوابات على أبواب الأقصى
    إسرائيل تبحث عن بدائل للبوابات الإلكترونية أمام المسجد الأقصى
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, فلسطين, إسرائيل, دونالد ترامب, بنيامين نتنياهو, الحكومة الفلسطينية, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الأمريكية, مجلس الأمن, اقتحام المسجد الأقصى, القضية الفلسطينية, حالة توتر, تدخل, أخبار فلسطين اليوم, أخبار إسرائيل, أخبار أمريكا, أخبار العالم العربي, أخبار العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook