08:15 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    ترامب

    ترامب يمنع المتحولين جنسيا من الخدمة العسكرية لهذا السبب

    © REUTERS / CARLOS BARRIA
    العالم
    انسخ الرابط
    1 0 0

    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أنه لن يسمح للمتحولين جنسيا بالخدمة في الجيش الأميركي، حتى لا يثقل كاهل الجيش بالتكاليف الطبية الهائلة التي يحتاجون إليها.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال ترامب، في ثلاث تغريدات متتابعة على موقع تويتر "بعد التشاور مع الجنرالات والخبراء العسكريين، الرجاء الانتباه إلى أن حكومة الولايات المتحدة لن تقبل ولن تسمح للأفراد المتحولين جنسيا بالخدمة في القوات المسلحة".

    وأضاف ترامب "قواتنا المسلحة يجب أن تركز على تحقيق النصر الحاسم والساحق، ولا يمكن أن نٌثقل كاهلها ونعطلها بالتكاليف الطبية الباهظة التي يجتاحها المتحولون جنسيًا".

    ويقدر معهد "ويليامس" للأبحاث عدد المتحولين جنسيا، الذين خدموا أو يخدمون في الجيش الأميركي الآن بنحو 150 ألف فرد.

    وأثير العام الماضي في الولايات المتحدة نقاشا حول حقوق المتحولين جنسيا مع قانون سنّته ولاية كارولاينا الشمالية يطالبهم باستخدام المراحيض العمومية المخصصة للجنس المسجلين بحسبه في بطاقة الولادة. ومع تعالي أصوات المنادين بحقوق متساوية للمثليين جنسيا، وللمتحوّلين جنسيا، شرعّت السلطات الأميركية قوانين تمنع التمييز بحقهم، ويعتبر القانون الذي سن في كارولينا الشمالية قانونا ينتهك الحقوق المدنية.

    والمتحولون جنسيا، يطلق عليهم في الأبحاث الأكاديمية "اضراب الهوية الجنسية"، الذي يصف حالة طبية متعارف عليها. فهو تشخيص يطلقه أطباء وعلماء النفس والفزيولوجيون على الأشخاص الذين يعانون من حالة من اللاارتياح أو القلق حول نوع الجنس الذي ولدوا به. وفي كثير من الحالات يقوم المتحولون جنسيا بعمليات جراحية لتغيير الجنس، فيصبحون "متحوّلين جنسيا".

    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, المتحولون جنسيا, الجيش الأمريكي, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik