10:54 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، أنها أطلقت برامج مساعدات إنسانية جديدة للاجئين في اليونان، تقدر قيمتها بـ 209 ملايين يورو.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في البيان الصحفي الذي نشر على الموقع الإلكتروني للمفوضية، نقلاً من حديث المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية، خريستوس ستيليانيديس، اليوم "يتلخص هدف هذه المشاريع الجديدة في مساعدة اللاجئين للخروج من المخيمات إلى أماكن عيش عادية لقضاء حياة طبيعية وهادئة".

    هذا ويطلق على البرنامج اسم "إيستيا"، وأحد مشاريعه الذي سيطلق بالاشتراك مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، هو مساعدة اللاجئين وعائلاتهم للحصول على أماكن للعيش، يصل عددها إلى 22 ألف مكان إقامة، ومن المتوقع أن يزيد عدد اللاجئين الذين يعيشون بالإيجار حتى نهاية عام 2017، حتى 30 ألف شخص.

    يذكر أن أوروبا تعيش في الوقت الحاضر الأزمة الأكثر شدة في مجال الهجرة منذ الحرب العالمية الثانية. ويعود ذلك للنزاعات المسلحة والمشاكل الاقتصادية التي تعاني منها قبل كل شيء دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذا ووفقا للمعلومات التي سبق وأعلنتها منظمة الهجرة الدولية في بداية حزيران/يونيو الماضي، فقد زاد عدد المهاجرين، الذين وصلوا إلى أوروبا بحرا منذ بداية العام الحالي عن 100 ألف شخص. بينهم 85 في المئة وصلوا إلى إيطاليا.

    انظر أيضا:

    تحقيقات مع لاجئين في ألمانيا تؤدي لبلاغات عن 4100 جريمة وإبادة ضد الإنسانية
    الجزائر توافق على استقبال لاجئين سوريين رفض المغرب استقبالهم
    عقوبات محتملة على دول أوروبية لرفض استقبال لاجئين
    الكلمات الدلالية:
    لاجئين, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook