Widgets Magazine
04:01 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    أردوغان وميركل

    الاتحاد الأوروبي يهدد بغلق الأبواب أمام تركيا في حال أعاد أردوغان هذا الإجراء

    © REUTERS / POOL New
    العالم
    انسخ الرابط
    الخلافات التركية الأوروبية (74)
    0 21

    أكد رئيس البرلمان الأوروبي، مرشح "الحزب الديمقراطي الاجتماعي" الألماني، للانتخابات البرلمانية لرئاسة الوزراء، مارتن شولتز، أن إعادة عقوبة الإعدام في تركيا ستؤدي إلى غلق أبواب الاتحاد الأوروبي أمامها.

    وجاءت تصريحات شولتز مع اقتراب موعد انتخابات رئاسة الوزراء الألمانية، التي تطرق فيها أيضا إلى مشاعره إزاء أردوغان مع بداية مجيء الأخير إلى سدة الحكم.

    ولفت شولتز إلى أنه أحب الرئيس أردوغان مع بداية استلامه سدة الحكم، حاله كحال كثير من السياسيين، موضحا أن مشاعر الحب تجاه أردوغان تبددت مع مرور الزمن.

    وأضاف: كما العديد من السياسيين أنا بدوري أيضا أحببت أردوغان في البدايات، إذ كان يرغب بجعل تركيا أكثر قربا من أوروبا، إلا أن هذا الوضع بعد مدة زمنية معينة تغير تماما. بحسب ما ذكره "ترك برس".

    ولفت شولتز إلى أن إعادة أردوغان لعقوبة الإعدام، وبدء العمل بها، سيكون بمثابة إغلاق الأبواب أمام الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

    وتجدر الإشارة إلى أن الشعب التركي طالب بعد تعرض تركيا لمحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز/ يوليو 2016، بإعدام الانقلابيين، الذين أودوا بحياة ما يزيد عن 240 مواطنا تركيا، وجرح المئات، مستخدمين دبابات وطائرات الجيش التركي.

    وكان الرئيس أردوغان قد صرح سابقا، بأنه في حال مرور القرار من البرلمان التركي، ووضعه أمامه على الطاولة، سيصادق فورا على إعادة عقوبة الإعدام، موضحا أن الأمر في هذا الصدد بيد الشعب التركي، الذي تصدى ببسالة لمحاولة الانقلاب الفاشلة، مضحيا بنفسه، في سبيل إنقاذ بلاده.

    الموضوع:
    الخلافات التركية الأوروبية (74)

    انظر أيضا:

    عقوبة الإعدام في تركيا تنهي مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي
    الإعدام لإيرانيين قتلا وسرقا أحد أفراد العائلة الحاكمة بالكويت
    ميركل: لن يسمح للأتراك في ألمانيا بالتصويت على عقوبة الإعدام
    النمسا ستتصدى لمحاولات تشريع عقوبة الإعدام في تركيا
    ألمانيا ترفض إجراء استفتاء تركي على أرضها لإعادة عقوبة الإعدام في تركيا
    سعي أردوغان لإعادة عقوبة الإعدام مهمة صعبة في تركيا المنقسمة
    باريس تدعو تركيا إلى الالتزام بمبادئ الميثاق الأوروبي الذي يحظر الإعدام
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, أخبار الاتحاد الأوروبي, أخبار تركيا اليوم, عقوبة الإعدام, الرئاسة التركية, الاتحاد الاوروبي, مارتن شولتز, الاتحاد الأوروبي, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik