01:00 26 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    ترامب

    ترامب يوقع على قانون العقوبات ضد روسيا

    © REUTERS / CARLO ALLEGRI
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف العقوبات الدولية ضد روسيا (59)
    125

    قال مسؤول بالبيت الأبيض اليوم الأربعاء إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع مشروع قانون بفرض عقوبات جديدة على روسيا ليصبح ساريا.

    وذكرت "رويترز" أن الكونغرس الأمريكي كان قد أيد الأسبوع الماضي، بأغلبية كبيرة، فرض عقوبات على الحكومة الروسية بسبب تدخلها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وضمها شبه جزيرة القرم وغيرهما مما اعتبر انتهاكات للمبادئ الدولية. وفي سياق متصل، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أمس الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي سيوقع مشروع قانون العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية بعد دراسته.

    وقالت ساندرز في مؤتمر صحفي: "هو لم يوقع بعد، لكنه سوف يفعل ذلك". وقبل أيام، طالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتخفيض عدد العاملين في السفارة الأمريكية في موسكو وفي القنصليات الأمريكية في مدن روسية عدة. وذلك بعد أن وافق البرلمان الأمريكي على قرار تشديد العقوبات ضد روسيا،

    ورأت صحيفة "ذي غارديان" أن "قرار بوتين قد يصيب الولايات المتحدة بالشلل".

    ويشار إلى أن "رد فعل بوتين فاجأ الأمريكيين مرة أخرى".

    وكان بوتين قد فاجأ الأمريكيين، في ديسمبر/ كانون الأول 2016، عندما لم يرد على قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما بطرد 35 دبلوماسيا روسيا، آملا في ترطيب العلاقات الروسية الأمريكية بمجيء دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

    أما الآن فقد ردت روسيا. ولا تستبعد وسائل الإعلام الأمريكية أن يصيب رد فعل روسيا عمل الدبلوماسيين الأمريكيين في روسيا بالشلل.

    الموضوع:
    ملف العقوبات الدولية ضد روسيا (59)

    انظر أيضا:

    الكرملين: موسكو تلاحظ تضارب تصريحات البيت الأبيض حول العقوبات الروسية
    تيلرسون: تغيير نظام العقوبات ضد روسيا يستحيل دون تنفيذ اتفاقات مينسك
    ترامب سيوقع مشروع قانون العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا بعد دراسته
    بينس: ترامب يوقع قانون فرض العقوبات الجديدة على روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار البيت الأبيض, ترامب, أخبار الولايات المتحدة اليوم, العقوبات الأمريكية ضد روسيا, فرض عقوبات, الكونغرس الأمريكي, البيت الأبيض, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, روسيا الاتحادية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik