00:25 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    السيناتور جون ماكين

    ماكين يعلق على قلق ترامب إزاء قانون العقوبات الجديد ضد روسيا

    © REUTERS / Henry Romero
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف العقوبات الدولية ضد روسيا (57)
    0 12

    قال السناتور الأميركي جون ماكين، إن قلق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب تجاه قانون العقوبات الجديد الذي وقعه يوم الأربعاء ضد روسيا، "بأنه طبيعي، ولكنه ليس في محله".

    واشنطن — سبوتنيك. وأفاد عضو مجلس الشيوخ في بيان: "المخاوف التي عبر عنها الرئيس في البيان عقب التوقيع على قانون [العقوبات ضد روسيا] بأنها طبيعية ولكنها ليست في موضعها".

    ووفقا لترامب، قانون العقوبات يحتوي على "عدد من الأحكام الدستورية الغير واضحة " على وجه الخصوص، أنه يسمح للكونغرس منع قرار الرئيس لرفع العقوبات دون الحصول على إذن مناسب، فضلا عن موافقة الكونغرس.

    هذا وكان الرئيس الأميركي قد وقع في وقت سابق من اليوم، قانونا بفرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا الشمالية، تم اعتماده قبل ذلك من قبل أعضاء الكونغرس الأميركي وبأغلبية ساحقة من الأصوات [419 مقابل 3].

    وتجدر الإشارة إلى أن المكتب الصحفي للبيب الأبيض، نشر بعد ذلك بيانين، انتقد فيهما الرئيس الأميركي هذا القانون، ومن ثم شرح سبب التوقيع عليه في نهاية المطاف.

    وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقت سابق، أن التمثيل الدبلوماسي للولايات المتحدة في روسيا سيتم خفضه بمقدار 755 شخصاً، ليتساوى مع عدد أفراد البعثة الدبلوماسية الروسية في أميركا، ويصبح 455 شخصاً في كل بعثة.

    هذا وفرضت إدارة الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما في نهاية كانون الأول/ ديسمبر عام 2016 مجموعة إجراءات ضد روسيا بسبب مزاعم حول التدخل في الانتخابات و"الضغط على الدبلوماسيين الأميركيين" العاملين في روسيا، حيث حظرت واشنطن الوصول إلى اثنين من المجمعات السكنية-أو ما يسمى "البيوت" الريفية الخاصة بالبعثة الدبلوماسية الدائمة لروسيا في نيويورك والسفارة الروسية في واشنطن، والتي تعتبر من الممتلكات الدبلوماسية الروسية، وبالإضافة إلى ذلك، تم إبلاغ 35 من الدبلوماسيين الروس، بأنهم أشخاص غير مرغوب فيهم وطلب منهم مغادرة الأراضي الأميركية.

    الموضوع:
    ملف العقوبات الدولية ضد روسيا (57)

    انظر أيضا:

    ترامب: البيت الأبيض "مزبلة حقيقية"
    ترامب يوقع على قانون العقوبات ضد روسيا
    الكرملين: توقيع ترامب على قانون العقوبات لا يغير شيئا بحكم الواقع
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار العالم, صلاحيات, قلق, مخاوف, قانون, عقوبات, الكونغرس الأمريكي, جون ماكين, روسيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik