10:16 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف العقوبات الدولية ضد روسيا (59)
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن زعيم حركة "الخيار الأوكراني - حق الشعب"، ممثل كييف في مجموعة العمل الفرعية الإنسانية الخاصة بالتسوية في دونباس، فيكتور مدفغيديتشوك، اليوم الخميس، أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا ستضر بمصالح أوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

    كييف — سبوتنيك. وكتب مدفيدتشوك على مدونته في موقع الحركة، اليوم  "هذا القانون ليس ضد روسيا، إنه موجه ضد سيادة أوكرانيا واستعادة وحدة أراضي بلادنا. قانون العقوبات هذا — هو ضربة استراتيجية ضد أوكرانيا، ضد "حزب السلام "- تلك القوى السياسية والاجتماعية التي تدعو للتسوية السلمية للنزاع".

    كما اعتبر مدفيدتشوك أن الاقتصاد الأوروبي، سيتكبد خسائر كبيرة جراء تطبيق هذا القانون.

    وأوضح متابعا "هذا القانون يربك قادة الدول الأوروبية، لأن قرار اتخاذ تدابير وقائية تم اتخاذه من جانب واحد — وليس فقط من دون التنسيق معهم، بل وأيضا خلافا لرأيهم، وهذا يعني أن سياسة العقوبات لواشنطن تقوض سيادة الدول الأوروبية"

    وكان الرئيس الأمريكي قد وقع أمس، قانونا بفرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا الشمالية، تم اعتماده قبل ذلك من قبل أعضاء الكونغرس الأميركي وبأغلبية ساحقة من الأصوات (419 مقابل 3).

    وتجدر الإشارة إلى أن المكتب الصحفي للبيب الأبيض، نشر بعد ذلك بيانين، انتقد فيهما الرئيس الأمريكي هذا القانون، ومن ثم شرح سبب التوقيع عليه في نهاية المطاف.

    الموضوع:
    ملف العقوبات الدولية ضد روسيا (59)

    انظر أيضا:

    ماكين يعلق على قلق ترامب إزاء قانون العقوبات الجديد ضد روسيا
    الخارجية الروسية: العقوبات الأمريكية قصيرة النظر وخطيرة وتهدد بتقويض الاستقرار
    الكرملين: توقيع ترامب على قانون العقوبات لا يغير شيئا بحكم الواقع
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, أوكرانيا, الاتحاد الأوروبي, عقوبات جديدة ضد روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook