Widgets Magazine
17:38 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    عدن

    بوغدانوف يناقش مع الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني تسوية الأزمة في البلاد

    © AP Photo / Yassir Hassan
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن مبعوث الرئيس الروسي الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، استقبل الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني، عبد الرحمن عمر السقاف، المتواجد في موسكو بزيارة عمل.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية: "جرى خلال الحديث تبادل مستفيض لوجهات النظر حول المواضيع الملحة لتطور الوضع في الجمهورية اليمنية في ظروف استمرار الصراع السياسي الداخلي الحاد والوضع الخطير الذي نشأ في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية.

    وجرى التعبير عن وجهات نظر مشتركة، بأن التوصل إلى حل موثوق ودائم للأزمة اليمنية الراهنة، يمكن تحقيقه فقط من خلال التخلي عن الصراع المسلح، وإطلاق حوار وطني واسع، مع الأخذ بعين الاعتبار مصالح جميع القوى السياسية الكبرى".

    ونوه البيان إلى أن السقاف: "عبر عن تأييده لمواصلة الخطوات التي تتخذها روسيا في دعم التغلب على الخلافات اليمنية اليمنية من خلال المفاوضات" وتقديم الدعم لسكان البلاد.

    وذكرت وزارة الخارجية، بأن وزارة الطوارئ الروسية، نقلت إلى صنعاء وعدن في تموز/يوليو، دفعة أخرى من المساعدات الإنسانية الروسية.

    هذا ويعاني اليمن، منذ نحو ثلاثة أعوام، من نزاع مسلح بين الجيش اليمني المدعوم من تحالف تقوده السعودية من جهة وبين جماعة أنصار الله وحلفائها من حزب المؤتمر الشعبي العام، من جهة أخرى.

    وأسفر النزاع، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل وعشرات الآلاف الجرحى، بحسب معطيات الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    اليمن...توتر بين قوتين عسكريتين يمنيتين تتنازعان على حماية حقل نفطي
    قبيل انتهاء مهامه كمبعوث أممي...ولد الشيخ يتحدث عن فرص لوقف الحرب في اليمن
    الأمم المتحدة تتهم التحالف السعودي بعرقلة الجهود الإنسانية في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, المساعدات الإنسانية, الحزب الاشتراكي, المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik