Widgets Magazine
10:18 24 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    كوريا الشمالية -الزعيم الكوري كيم جونغ أون

    اليابان: حان وقت الضغط الفعال على كوريا الشمالية وليس الحوار

    © REUTERS / KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    رحب نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية، توشيهيدي آندو، اليوم الأحد، بعقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية بسبب تجاربها الصاروخية.

    وقال: إن الوقت قد حان لبذل المزيد من الجهد "للضغط الفعال" على بيونغ يانغ بدلا من السعي إلى الحوار. بحسب ما نقلته رويترز.

    وأوضح آندو خلال مؤتمر صحفي في مانيلا "الآن ليس الوقت المناسب للحوار ولكن لزيادة الضغط الفعال على كوريا الشمالية حتى تتخذ إجراءات ملموسة نحو نزع السلاح النووي". وفرض مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، أمس السبت، عقوبات جديدة على كوريا الشمالية يمكن أن تخفض بمقدار الثلث عائدات الصادرات السنوية للدولة الآسيوية البالغة ثلاثة مليارات دولار وذلك بسبب التجربتين اللتين أجرتهما بيونغ يانغ على صواريخ باليستية عابرة للقارات في يوليو تموز.

    وذكرت "رويترز" أن القرار الذي أعدته الولايات المتحدة يحظر صادرات كوريا الشمالية من الفحم والحديد والحديد الخام والرصاص والرصاص الخام والمأكولات البحرية.

    ويحظر أيضا على الدول زيادة الأعداد الحالية من الكوريين الشماليين العاملين في الخارج كما يحظر أي مشروعات مشتركة جديدة معها وأي استثمار جديد في مشروعات مشتركة حالية.

    ويضيف القرار الذي أقر بالإجماع تسعة أفراد وأربعة كيانات إلى القائمة السوداء التابعة للأمم المتحدة مما يجعلهم عرضة لتجميد الأرصدة على مستوى العالم وحظر السفر.

    انظر أيضا:

    تيلرسون ونظيره الصيني يؤكدان دعم عقوبات كوريا الشمالية
    الصين: العقوبات ضد كوريا الشمالية ضرورية ومجرد بداية
    البيت الأبيض: ترامب يشكر روسيا والصين على التعاون في ملف كوريا الشمالية
    ترامب: العقوبات الجديدة على كوريا الشمالية لها عواقب وخيمة على اقتصادها
    مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: العقوبات الأحادية ضد كوريا الشمالية غير قانونية (فيديو)
    مجلس الأمن يقر بالإجماع عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة الكورية, شبه الجزيرة الكورية, أخبار اليابان اليوم, سلاح نووي, الأزمة الكورية الشمالية, الخارجية اليابانية, المتحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية، توشيهيدي آندو, كوريا الشمالية, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik