21:14 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن توريد أمريكا أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا سيؤدي إلى عدم استقرار جنوب شرق البلاد.

    موسكو — سبوتنيك. وقال ريابكوف في حوار مع راديو "سبوتنيك" ردا على سؤال بهذا الشأن: "عمليا هذا يعني زعزعة للوضع القائم جنوب شرق أوكرانيا"، مشيرا إلى أنه يعني الأسلحة الفتاكة لأن المعدات العسكرية الاخرى التي لا يمكن لها أن تأتي بضرر قاتل "تورد بكميات كبيرة إلى أوكرانيا ليس فقط من أمريكا بل ومن دول الناتو وغير الناتو".

    ويذكر أنه سبق وأعلن نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال بول سيلفا، أن وزارة الدفاع الأمريكية ما زالت تدرس مسألة تزويد أوكرانيا بأسلحة قاتلة، ومن جانبه صرح المبعوث الأمريكي الخاص إلى أوكرانيا، كورت فولكر، بأن واشنطن تنظر في توريد الأسلحة إلى القوات لأوكرانية التي تشارك في العمليات العسكرية في إقليم دونباس.

    هذا ومن جانبها حذرت روسيا، في أكثر من مناسبة من توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، بسبب أن هذه الخطوة ستؤدي إلى تصعيد الوضع. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن توريد الأسلحة إلي أوكرانيا من الخارج لن يساهم في تسوية الأزمة في دونباس وتنفيذ اتفاقات مينسك.

    انظر أيضا:

    أوكرانيا ترسل مذكرة احتجاج إلى روسيا بسبب زيارة مدفيديف إلى القرم
    العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا تضر أوكرانيا والاتحاد الأوروبي
    برلماني روسي يقترح على من يتهددهم الخطر في أوكرانيا القدوم إلى روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, اتفاقية مينسك, شرق أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik