01:32 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الأزمة الأمريكية الكورية الشمالية (70)
    0 40
    تابعنا عبر

    ذكرت وسائل الإعلام المحلية، اليوم الخميس، أنه إذا كانت كوريا الشمالية ستطلق صواريخ على منطقة غوام الأمريكية المطلة على المحيط الهادي، فإنها ستصل إلى الجزيرة خلال 14 دقيقة.

    أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، اليوم الخميس، أن الجيش الأمريكي يعتزم أن ينجز خطة في منتصف آب / اغسطس، لضرب المياه من "غوام" مع أربعة صواريخ متوسطة المدى، "وقالوا أنهم سيطيرون على ثلاث محافظات يابانية ليصلوا إلى هدفهم فى 17 دقيقة و45 ثانية".

    ونقلت صحيفة "يو إس إيه توداي" عن جينا غاميندي، المتحدثة باسم الأمن الداخلي، فى "غوام"، قولها إنه سيتم إبلاغ جميع سكان الجزيرة عن طريق 15 صفارة إنذار تحذير من جميع المخاطر إذا كانت كوريا الشمالية ستطلق صواريخ عليها.

    ونقلت وسائل الإعلام عن غاميند قولها "سيتم إبلاغ مكتبنا من الجيش وسوف يستخدم جميع أشكال الاتصالات الجماهيرية لإرسال الرسالة إلى الجمهور".

    وليست هذه هى المرة الأولى التى تهدد فيها كوريا الشمالية منطقة الباسفيك الأمريكية، حيث أصدرا بيانًا حول قاعدة القوات الجوية فى اندرسون مؤخرًا فى مارس 2013.

    وفى الأسبوع الماضى تبنى مجلس الأمن الدولي، بالإجماع قرارًا بتعزيز العقوبات ضد بيونغ يانغ، ردًا على تجاربها الصاروخية الأخيرة.

    وتعليقا على العقوبات، تعهد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، باتخاذ خطوات حاسمة ضد الولايات المتحدة بما فيها "الإجراءات المادية".

    وفى يوم الثلاثاء حذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بيونغ يانغ من عدم توجيه أى تهديدات إلى واشنطن.

    الموضوع:
    الأزمة الأمريكية الكورية الشمالية (70)

    انظر أيضا:

    عندئذ يستطيع صاروخ هواسونغ القضاء على جزيرة غوام
    سكان جزيرة غوام الأمريكية خائفون من تهديدات كوريا الشمالية
    تيلرسون قبل وصوله لجزيرة "غوام": يبدو أن كيم جونغ أون لا يفهم اللغة الدبلوماسية
    مصادر عسكرية: قاذفات روسية تحلق قرب جزيرة غوام الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    إنذار, الجيش, الباسفيك, منطقة, تهديد, تحذير, أخبار العالم, جزيرة غوام, أخبار كوريا الشمالية, أمركيا, بيونغ يانغ, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook