00:31 23 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    المكتب البيضاوي بالبيت الابيض

    خيارات عند واشنطن للرد على خطوات موسكو تجاه دبلوماسييها

    © AP Photo/ Andrew Harnik
    العالم
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وواشنطن (71)
    0 11502

    أعلن مسؤول في مجلس الأمن القومي الأمركي، اليوم الجمعة، أن واشنطن تنظر في كافة الخيارات للرد على خطوات موسكو تجاه الدبلوماسيين الأمريكيين.

    واشنطن — سبوتنيك.  وقال المسؤول في حديث لوكالة "سبوتنيك": "نحن نأخذ على محمل الجد إجراءات موسكو غير المبررة ضد موظفينا والممتلكات الدبلوماسية، وننظر في الخيارات للرد".

    وجاء ذلك ردا على طلب التعليق على المعلومات حول أن الولايات المتحدة قد تطالب بإغلاق إحدى القنصليات الروسية في البلاد، ردا على خطوات موسكو تجاه الدبلوماسيين الأمريكيين في روسيا.

    هذا، وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وقع مرسوما يقضي بتقليص عدد أفراد البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا، وإبعاد 755 من العاملين بالسفارة الأمريكية في موسكو، وذلك ردا على مصادرة السلطات الأمريكية لبعض المباني الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة.

    وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن الولايات المتحدة ستحدد خطواتها للرد على ذلك بحلول 1 أيلول/ سبتمبر المقبل.

    الموضوع:
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وواشنطن (71)

    انظر أيضا:

    ماكفول غاضب من ترحيب ترامب بطرد الدبلوماسيين الأمريكيين من روسيا وثنائه على بوتين
    صحيفة: هكذا يكون الرد الأمريكي على مطلب بوتين
    وئام وهاب: الموقف الشجاع للرئيس بوتين أنقذ أرواح الملايين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار روسيا الاتحادية, طرد دبلوماسيين, البيت الأبيض, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, روسيا الاتحادية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik