Widgets Magazine
03:22 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    إطلاق صاروخ باليستي جديد، كوريا الشمالية  يوليو/ تموز 2017

    صور جديدة تظهر استعدادات كوريا الشمالية لإطلاق صواريخ من غواصة

    © REUTERS / KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    الأزمة الأمريكية الكورية الشمالية (70)
    230
    تابعنا عبر

    أظهرت صور حديثة ملتقطة بالأقمار الصناعية استعداد كوريا الشمالية لاختبار صواريخ بالستية من على متن غواصة، وسط تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة.

    ونشر الخبير في الشؤون الدفاعية الكورية الشمالية والشؤون الاستخباراتية، جوزيف بيرموديز، صوراً على موقع نورث 38، التابع لجامعة جونز هوبكينز بواشنطن، قال إنها "تظهر على الأرجح استعدادات لاختبار صاروخ باليستي من النوع الذي يطلق من غواصة"، ويسمى (إس إل بي إم).

    وأضاف، بيرموديز، أن "صوراً التقطت حديثاً بقمر (صناعي) تكشف تطورات عديدة تشير إلى أن كوريا الشمالية ربما تسرع تطوير الجزء البحري من قوّاتها النووية".

    وتصاعد التوتر في الفترة الأخيرة بين بيونغ يانغ وواشنطن، ووصل الأمر إلى تهديد الأولى بضرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ، فيما جدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الجمعة، تحذيره للزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، من مغبة شن هجوم صاروخي على الجزيرة.

    وكتب ترامب على تويتر "الحلول العسكرية وضعت بالكامل حالياً وهي جاهزة للتنفيذ إذا تصرفت كوريا الشمالية بلا حكمة، نأمل أن يجد الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، مساراً آخر".

    وردت عليه وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، واصفةً ترامب بأنه شخص "بغيض مهووس بالحرب النووية"، مضيفة أن الرئيس الأمريكي يقود الوضع في شبه الجزيرة الكورية إلى شفير حرب نووية".

    الجدير بالذكر، أن مجلس الأمن تبنى، في وقت سابق، عقوبات جديدة على النظام الكوري الشمالي بهدف الضغط عليه لإنهاء برنامجيه النووي والصاروخي.

    الموضوع:
    الأزمة الأمريكية الكورية الشمالية (70)

    انظر أيضا:

    اليابان تستكمل نشر أنظمة الدفاع الصاروخي بعد تهديدات كوريا الشمالية
    لافروف: روسيا لن تقبل بامتلاك كوريا الشمالية السلاح النووي
    ترامب: الخيارات العسكرية جاهزة تماما للاستخدام إذا لم تتصرف كوريا الشمالية بحكمة
    ترامب: تهديدات زعيم كوريا الشمالية لن تمر دون عقاب
    الكلمات الدلالية:
    كيم جونغ أون, أخبار العالم, جزيرة غوام, غواصة, صاروخ باليستي, السلاح النووي, شبه الجزيرة الكورية, مجلس الأمن, البيت الأبيض, الحكومة الصينية, الحكومة اليابانية, حكومة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik