16:14 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الأزمة الأمريكية الكورية الشمالية (70)
    0 41
    تابعنا عبر

    إذا اندلعت حرب نووية بين كوريا الشمالية وأمريكا، فإن من بين أفضل الأماكن التي سيتوجه لها سكان العاصمة بيونغ يانغ للاحتماء، هذا المكان، الذي يقع على عمق 360 متراً، وتعمل السلطات على مضاعفته لكي يصبح مخبأً من الهجوم النووي.

    وأظهرت صور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لنظام "مترو الأنفاق"، داخل بيونغ يانغ، أظهرت الركاب وهم يستخدمون نظام قطارات الأنفاق الأكثر عمقاً على مستوى العالم، والذي يتضمن خطّين بطول 18 ميلاً لكليهما معاً.

    وأشارت الصحيفة، إلى أن أعمال التشييد في مترو بيونغ يانغ بدأت عام 1968، وافتتح في عام 1973، على يد كيم إيل سونغ، جد زعيم كوريا الشمالية الحالي، كيم جونغ أون، مؤكدة أن وجود المترو على هذا العمق تحت سطح الأرض، سيكون أمناً للمواطنين لاستخدامه كمأوى إذا احتدمت التوتّرات بين كوريا الشمالية وأمريكا لتصير حرباً واسعة النطاق.

    وذكرت "الديلي ميل"، أن المصور الفرنسي، إريك لافورغ، التقط هذه الصور خلال رحلة إلى الدولة المنغلقة على ذاتها، وقال إن هناك 17 محطة فقط بالخطين، مشيراً إلى أن الأجرة تعادل نصف سنت أمريكي.

    وأشار الصحفي، إلى أن الهبوط إلى عمق 120 متراً يستغرق ثوانٍ قليلة فحسب، و"لكنّك تشعر وكأنك في فيلم، إذ أن موسيقى الثورة، والأغاني الوطنية تتردد في جميع الأنحاء بمكبرات الصوت".

    وتأتي هذه الصور التي نشرتها الصحيفة البريطانية، في وقت تتصاعد فيه الحرب الكلامية بين كوريا الشمالية وأمريكا، ويبدِي كل منعهما استعداده للتصعيد عسكرياً، إذ قالت  بيونغ يانغ، إنها ستضع اللمسات الأخيرة على خطة لإطلاق أربعة صواريخ متوسطة المدى باتجاه جزيرة غوام الأمريكية في غرب المحيط الهادئ، مضيفة أن تحضيراتها ستنتهي في منتصف آب/أغسطس الجاري، وتشمل أربعة صواريخ من طراز "هواسونغ-12" ينتهي مداها على بعد 30 إلى 40 كلم من غوام الأمريكية.

    الموضوع:
    الأزمة الأمريكية الكورية الشمالية (70)

    انظر أيضا:

    ماكرون يحذر من تصاعد التوتر حول كوريا الشمالية
    اليابان تستكمل نشر أنظمة الدفاع الصاروخي بعد تهديدات كوريا الشمالية
    وزير الدفاع الأمريكي: جاهزون للتحرك ضد كوريا الشمالية
    بالأرقام...إلى أين يمكن أن تصل صواريخ كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية, أمريكا, حكومة كوريا الشمالية, حكومة كوريا الجنوبية, الحكومة اليابانية, الحكومة الصينية, البيت الأبيض, الحرب النووية, شبه الجزيرة الكورية, مترو الأنفاق, أسلحة نووية, أخبار كوريا الشمالية, أخبار أمريكا, أخبار العالم الآن, كيم جونغ أون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook