06:17 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية إن "حزب الله بات حليفا غير مباشر لواشنطن في حربها ضد المتطرفين السوريين الموجودين على الحدود اللبنانية السورية، وذلك من خلال تنسيق أمريكا المباشر مع القوات المسلحة اللبنانية، التي بدأت عمليات ضد المقاتلين السوريين".

    بدورها أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن قوات خاصة تعمل على تقديم المساعدة للقوات اللبنانية، وهي المعركة التي تجري أيضا بالتنسيق مع "حزب الله" والحكومة السوري، وفقا للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله. بحسب ما ذكره موقع "لبنان 24".

    إلا أن البنتاغون قللت من أهمية تلك المعلومات، وقالت إن قواتها فعليا موجودة في لبنان منذ العام 2011 للتدريب وإسداء المشورة للقوات اللبنانية.

    ولفتت إلى أن هذا الأمر يأتي  كجزء من دعم واشنطن للبنان. حيث تلقت القوات اللبنانية نحو 1.5 مليار دولار منذ العام 2006 بهدف تقوية الجيش للتصدي لنفوذ حزب الله المتزايد. بحسب البنتاغون.

     كما أشارت إلى أن هناك تقارير رفعت بشأن التنسيق بين حزب الله والجيش اللبناني وهي تدرس حاليا.

    وفي السياق ذاته أشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري حصل خلال زيارته إلى واشنطن على مبلغ 80 مليون دولار سنويا كمساعدات للجيش اللبناني، وهو الأمر الذي أثار التساؤلات من قبل العديد من المراقبين حول إمكانية استفادة حزب الله — الذي تفرض عليه واشنطن العديد من العقوبات الاقتصادية — من تلك المساعدات.

    انظر أيضا:

    الحريري: أمريكا يمكنها المساعدة في إنهاء الأزمة القطرية
    الحريري متمسك بالأمم المتحدة ويرفض اقتراح حزب الله حول عودة النازحين السوريين
    الحريري في جولة دولية الشهر القادم
    قلق أمني عند "حزب الله" في الضاحية والبقاع
    إسرائيل تكشف ما جناه "حزب الله" من معركته الأخيرة ضد التكفيريين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان, الولايات المتحدة الأمريكية, سعد الحريري, البنتاغون, أخبار حزب الله, الجيش اللبناني, جبهة النصرة, دعم, الحرب على الإرهاب, سلاح حزب الله, الحرب على الإرهاب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook