06:03 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    نتنياهو

    نتنياهو: سنستقبل مبعوثي ترامب لتحريك عملية السلام بالترحاب

    © REUTERS. AMIR COHEN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 6001

    رحب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمساعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرامية لتحريك عملية السلام، وأكد أن إسرائيل ستقابل مبعوثي الرئيس الأمريكي الذين سيزورون المنطقة بالترحاب.

    القدس — سبوتنيك.  وقال نتنياهو، خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، "يرسل الرئيس الأمريكي قريبا ممثليه إلى المنطقة في محاولة لتحريك العملية السياسية وطبعا نحن نستقبلهم بالترحاب".

    وأعلن البيت الأبيض يوم أمس أن وفدا يمثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيصل إلى المنطقة لبحث سبل تحريك المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وذلك بعد أن أوقفت واشنطن مساعيها عقب التوتر والتصعيد الذي رافق أحداث الأقصى الشهر الماضي.

    وقالت وسائل اعلام إسرائيلية إن الوفد يتوقع أن يصل إلى المنطقة الأسبوع الأخير من شهر آب/ أغسطس الجاري، وأن ترامب سيرسل صهره، جاريد كوشنير ومبعوثه الخاص للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، قريبا للاجتماع مع القادة في إسرائيل ورام الله، بهدف مناقشة سبل تجديد المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

    وستشارك في الجولة نائبة مستشار الأمن القومي، دينا باول، حيث ستتضمن جولة الوفد الأمريكي أيضا اجتماعات مع قادة من السعودية والإمارات وقطر والأردن ومصر، على جانب الاجتماعات في إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

    يذكر أنه ومنذ نهاية نيسان/ أبريل 2014، توقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي كانت ترعاها الإدارة الأمريكية، وما زالت تعقد لقاءات رسمية بين قادة وساسة العالم لبحث إمكانية استئناف المفاوضات.

    انظر أيضا:

    نتنياهو أمام آلاف من مؤيديه: الصحافة والمعارضة يتآمرون لإسقاط حكمي
    بعد زوجها...لوائح اتهام ضد سارة نتنياهو
    نتنياهو يهنئ وزير الاتصالات الإسرائيلي بقرار وقف بث "الجزيرة" في إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم, عملية السلام, الحكومة الإسرائيلية, السلطة الفلسطينية, البيت الأبيض, بنيامين نتنياهو, فلسطين المحتلة, رام الله, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik