23:04 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    صاروخ سيمورغ

    الموساد: إيران تعمل على ملئ كل فراغ في أعقاب تقلص تواجد "داعش"

    © Photo/ The Iranian Ministry of Defence
    العالم
    انسخ الرابط
    0 18010

    استعرض رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، أمام وزراء الحكومة الإسرائيلية في جلستهم، اليوم الأحد، ما أسماه "مخاطر الوجود الإيراني على الساحة السورية".

    القدس — سبوتنيك. وقال كوهين إن "انتشار هذا التواجد عبر قوات إيرانية وأخرى محلية موالية لها في سوريا، لبنان، العراق واليمن، هو المنعطف المركزي الذي يمر به الشرق الأوسط حاليا".

    واتهم كوهن إيران بأنها "تعمل على ملئ الفراغ الذي ينجم عن تقليص قوة تنظيم "داعش" قائلاً إن "إيران تعمل على ملئ كل فراغ يحدث في أعقاب تقلص تواجد "داعش".

    وأضاف كوهين: "إيران لم تهمل طموحاتها الهادفة لتحولها لدولة نووية، فالاتفاق النووي المبرم بينها وبين الدول العظمى يعزز هذا التوجه، كما ويعزز العدوانية الإيرانية في المنطقة، فإيران تنمو اقتصاديا وتبرم اتفاقيات دولية منذ التوقيع على هذا الاتفاق".

    من جانبه علق رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، خلال الجلسة، بالقول إن تصريحات كوهين "تبرهن على أن المعتقدات التي سبقت إبرام الاتفاق النووي مع إيران كانت خاطئة"، وشدد على أن إسرائيل "ليست ملزمة بهذا الاتفاق بأي شكل من الأشكال".

    واستطرد نتنياهو قائلاً "هذا دليل واضح على أن حجر الأساس بالاتفاق النووي مع إيران، ُضع بشكل خاطئ منذ البداية".

    وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن إسرائيل "ستواصل العمل الحثيث وبشتى الوسائل للدفاع عن نفسها من هذه التهديدات".

    يذكر أن إيران والسداسية الدولية "الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ألمانيا" توصلتا إلى اتفاق حول تسوية القضية النووية الإيراني في تموز/ يوليو عام 2015.

    وتم اعتماد خطة الأعمال المشتركة التي تنص على رفع العقوبات عن إيران مقابل الحد من برنامجها النووي. ودخلت الخطة حيز التنفيذ يوم 16 كانون الثاني/ يناير 2016.

    انظر أيضا:

    وزير الداخلية العراقي: السعودية طلبت منا التوسط لدى إيران
    صحيفة كويتية: إيران أفشلت مخططين لقتل الصدر بعد زيارته السعودية
    إيران ترفع ميزانية البرنامج الصاروخي رداً على العقوبات الأمريكية
    اعتقال 12 مدانا في قضية تجسس لصالح إيران
    ترامب: إيران لم تلتزم بروح الاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم, أخبار إيران, الاتفاق النووي, الموساد, الحكومة الإيرانية, رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين, بنيامين نتنياهو, إسرائيل, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik