04:50 GMT29 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، أن السلطات التركية ستطلق اليوم سراح ستة شباب عراقيين من أهالي كربلاء اعتقلوا من قبل السلطات التركية بمطار أتاتورك في إسطنبول، بدون أسباب معلنة.

    بغداد — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد جمال "تابعت وزارة الخارجية العراقية ومن خلال قنصلية جمهورية العراق في إسطنبول مع السلطات التركية حالة اعتقال ستة من الشباب العراقيين من القاطنين  بمحافظة كربلاء والذين تم اعتقالهم في مطار اتاتورك".

    وأضاف في بيان، "سيتم إطلاق سراحهم بعد قليل وسيعودون لأرض الوطن هذه الليلة على متن إحدى الطائرات القادمة من إسطنبول.

    وكان أحد مواطني محافظة كربلاء أفاد في وقت سابق من، اليوم، بأن الأجهزة الأمنية التركية اعتقلت ستة عراقيين، يوم السبت،  بينهم اثنان من أشقائه في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية بمتابعة الموضوع ومطالبة السلطات التركية بإطلاق سراحهم.

    وأضاف المواطن محمد الأسدي لوسائل إعلام محلية، إنه "تم اعتقال ستة شباب عراقيين من عوائل معروفة في كربلاء، يوم أمس، في مطار أتاتورك بإسطنبول من قبل الأجهزة الأمنية التركية حال وصولهم إلى المطار مباشرة ودون أي مبرر أو سبب مقنع، علما أن جميعهم من طلبة الكليات والمعاهد والمدارس وكانوا ضمن مجموعة سياحية لأحدى شركات السياحة في كربلاء".

    انظر أيضا:

    اعتقال رجل في مطار أتاتورك ادعى أنه يحمل قنبلة
    ضبط 4 آلاف سلحفاة "حمراء الأذنين" في مطار أتاتورك
    احتجاز أجنبيين اثنين في مطار أتاتورك باسطنبول على خلفية هجوم رأس السنة
    تغيير مكان تمثال أتاتورك في معقل أردوغان يثير جدلا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا اليوم, احتجاز, اعتقال, الامن التركي, مطار اتاتورك, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook