00:05 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    هدد نجل الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، الولايات المتحدة برد حاسم في حال نفذ الرئيس دونالد ترامب وعوده واستخدم الخيار العسكري ضد فنزويلا، التي تعيش أزمة اقتصادية وسياسية حادة.

    وقال، ابن مادورو، في كلمة له خلال أحد الاجتماعات: "في حال تعرضت فنزويلا لهجمة عسكرية، ستصل الأسلحة إلى نيويورك، ولسوف نحتل البيت الأبيض سيد ترامب"، وذلك وفقا لموقع "cnn".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن الجمعة الماضية، أن بلاده تبحث جميع الخيارات ضد فنزويلا، بما في ذلك الخيار العسكري، بعد انتخاب جمعية تأسيسية لتغيير الدستور، لاقت إدانة واسعة على أنها تستهدف إحكام السيطرة على السلطة، وأدت إلى احتجاجات واسعة أسفرت عن مقتل أكثر من 120 شخصاً.

    من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إريك بيون، أن "البنتاغون" جاهز للتدخل في فنزويلا ولكنه لم يتلق حتى الآن أية أوامر بهذا الجانب.

    فيما وصف وزير الدفاع الفنزويلي، فلاديمير بادرينو لوبيز، تهديدات الرئيس الأمريكي، حول إمكانية التدخل العسكري في بلاده، بـ"التصرف المتهور والأحمق".

    انظر أيضا:

    فنزويلا تتهم ترامب بتهديد استقرار أمريكا الجنوبية
    خطط البنتاغون جاهزة للتدخل في فنزويلا... بانتظار الأوامر
    فنزويلا تستعيد بعض الأسلحة التي سرقت خلال هجوم
    الكلمات الدلالية:
    فنزويلا, أمريكا, نيكولاس مادورو, دونالد ترامب, البنتاغون, البيت الأبيض, الرئاسة الفنزويلية, المعارضة الفنزويلية, الأسلحة, أخبار العالم الآن, أخبار أمريكا, أخبار فنزويلا, هجوم, أزمة فنزويلا, خيارات عسكرية, تدخل عسكري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook