Widgets Magazine
03:14 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    سيارة تابعة للشرطة الإسرائيلية

    حبس ملياردير إسرائيلي بتهمة الاحتيال وغسيل أموال

    © AFP 2019 / Jack Guez
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الشرطة الإسرائيلية تجديد حبس الملياردير الإسرائيلي بيني شتاينميتز ومشتبها به آخر أربعة أيام بعد إلقاء القبض عليهما في تحقيق في جريمة احتيال.

    وأكدت لوبا سامري المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إن شتاينميتز والمستشار السياسي الدولي تال سيلبرشتاين قبض عليهما وخضعا للاستجواب إلى جانب ثلاثة آخرين مشتبه بهم تم الإفراج عنهم لاحقا دون توجيه اتهامات لهم، بحسب ما جاء بوكالة رويترز.

    وقالت الشرطة في بيان مبدئي بعد القبض عليهم إنها تحتجز خمسة أشخاص يشتبه بضلوعهم في غسيل أموال والاحتيال في إيداع وثائق شركات والاحتيال وخيانة الأمانة وإعاقة سير العدالة والرشوة.

    وقالت إنها فتشت منازل ومكاتب المقبوض عليهم وإنها تشتبه في أنهم "عملوا معا وبشكل ممنهج مع المشتبه به الأول من أجل إعداد وتقديم عقود واتفاقات مزورة… في بلد أجنبي بهدف تنفيذ تحويلات مالية وغسل أموال".

    ونفى المحامون الذين يمثلون شتاينميتز وسيلبرشتاين ارتكاب موكليهما أي جرم.

    وقال رونين روزنبلوم محامي الدفاع عن شتاينميتز "السيد شتاينميتز مصمم على مواصلة المعركة في أي ساحة قضاء في إسرائيل وبالخارج.. لم توجه له أي اتهامات في أي تحقيق سابق ونحن واثقون من أن هذه هي الحقيقة أيضا هنا".

    ولم يذكر البيان من هو المشتبه به الأول أو الدولة الأجنبية.

    وكانت السلطات الإسرائيلية قد وضعت شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في ديسمبر كانون الأول وأطلقت سراحه بعد أسبوعين دون أن توجه له اتهامات في تحقيق عن مزاعم تقديم رشوة فيما يتعلق بأنشطة شركة بي.اس.جي ريسورسيز للتعدين التي يملكها في أفريقيا. ونفت الشركة ارتكاب أي مخالفات.

    وفي ذلك الوقت قالت الشرطة إن ثمة معلومات تفيد أنه وإسرائيليين آخرين يقيمون بالخارج دفعوا عشرات الملايين من الدولارات لمسؤولين حكوميين كبار في غينيا لتسهيل أعمالهم هناك.

    انظر أيضا:

    الشرطة الإسرائيلية تفرض طوقا أمنيا على مدينة القدس
    الإمارات تحذر من تداعيات الإجراءات الإسرائيلية في القدس
    مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى
    الحكومة الإسرائيلية تتراجع عن قرار كاميرات أبواب الأقصى
    عودة موظفي السفارة الإسرائيلية من الأردن بينهم حارس الأمن
    الكلمات الدلالية:
    جرائم إسرائيلية, أخبار إسرائيل, القبض على ملياردير إسرائيلي, الشرطة الإسرائيلية, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik